No Script

ساوثغيت يتقبّل النقد بعد هبوط إنكلترا إلى المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية

فليك: أتحمّل جزءاً من المسؤولية

تصغير
تكبير

- كرواتيا ضيفة على النمسا وهولندا تستضيف بلجيكا

«من الأفضل أن نغضب الآن بدلاً من كأس العالم»، بحسب مدرّب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانز-ديتر فليك، الذي وعد أن فريقه سيتعلّم من خسارته المُهينة أمام المجر بهدف نظيف، في المرحلة الخامسة من المستوى الأول للمجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية.

وقال فليك بعد السقوط المفاجئ في لايبزيغ، الأول منذ توليه مهامه: «أنا خائب تماماً، لأن أي معني بكرة القدم يكره الخسارة».

ورأى أن أداء فريقه في الشوط الأول كان الأسوأ في 14 مباراة له مع المنتخب (9 فوز و4 تعادلات وهزيمة)، بيد أنه تحمّل جزءاً من المسؤولية «لجأت إلى تشكيلة لم تعطِ النتيجة المرجوة. لم يكن بمقدورنا تقديم الأفضل بالطريقة التي قاربنا فيها المباراة». وتابع: «لقد انتهى وقت التجارب».

وبالتجارب، كان فليك يعني وضع لاعب الوسط الهجومي يوناس هوفمان في مركز الظهير الأيمن، وقام بتعديله بين الشوطين بعد التأخر بهدف آدم سالاي ليرفع رصيده إلى 26 هدفاً دولياً.

وقال فليك: «أردنا القيام بشيء مع يوناس في مركز الظهير الأيمن. أردنا رؤية ظهيرين هجوميين على الميمنة».

ومن ناحيته، رأى المدافع أنتونيو روديغر، أن ألمانيا يجب أن ترفع من مستواها لتحقّق نجاحاً في كأس العالم.

وقال: «أردنا المزيد. في الشوط الأول خسرنا المعركة ضدهم». وتابع: «يجب أن نتعلّم الدروس من هذه المباراة».

أما زميله يوشوا كيميش، فقال إن الفوز على إنكلترا، غداً، يُشكّل أولى الخطوات على طريق تحقيق مونديال جيّد «اسمعوا. أردنا الفوز بالمجموعة بأي ثمن، حتى لو لم تلاحظوا ذلك في الشوط الأول».

وعن التأهل الضائع أضاف: «لا يمكننا القيام بذلك بعد الآن، لكن لا نزال نريد الفوز في المباراة الأخيرة على إنكلترا والحصول على مزيد من الثقة».

وتحتل ألمانيا المركز الثالث في المجموعة بـ6 نقاط، وفقدت آمالها في التأهل إلى نصف النهائي، لابتعادها 4 نقاط عن المتصدر المفاجأة المجر، قبل جولة من النهاية. أما إنكلترا، فتتذيل الترتيب بنقطتين وهبطت إلى المستوى الثاني، فيما تقدّمت إيطاليا الى المركز الثاني (8).

على الطرف المقابل، تقبّل مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت النقد بعد الخسارة أمام إيطاليا، بطلة أوروبا، بهدف في ميلانو.

وقدّمت إنكلترا نسخة كارثية، بخسارتها 3 مرات وتعادلها مرتين حتى الآن، مع هدف يتيم من ركلة جزاء لهاري كاين ضد ألمانيا.

وقال ساوثغيت: «من الصعب تحديد سبب عدم تسجيلنا، لأني أعتقد اننا نعمل في المناطق الصحيحة». وتابع: «أتقبّل ردّ الفعل في النهاية بسبب النتائج».

وبعد المباراة، ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات أن إيطاليا حقّقت سلسلة بلا هزيمة على مدار 6 مباريات متتالية أمام إنكلترا في البطولات كافة.

وأشارت إلى أن المنتخب الإيطالي حقّق هذا الرقم أمام الإنكليز للمرّة الأولى في تاريخه، مسجلاً فوزين وتعادلا في 4 مناسبات.

على الجانب الآخر، فشلت إنكلترا في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة تواليا، للمرّة الأولى منذ العام 2014. كما أنه للمرّة الأولى أيضاً يفشل منتخب «الأسود الثلاثة» في الفوز بـ5 مباريات رسمية متتالية منذ العام 1992.

وفي المرحلة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى، تحلّ كرواتيا المتصدرة (10 نقاط) ضيفة على النمسا المتذيلة (4)، وهي بحاجة الى الفوز للعبور الى نصف النهائي، بصرف النظر عن نتيجة مباراة الدنمارك الوصيفة (9) مع فرنسا الثالثة (5)، التي تأمل البقاء في المستوى الأول. وفي المجموعة الرابعة، تلتقي هولندا المتصدرة (13) مع بلجيكا الثانية (10) وويلز (1) مع بولندا (4).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي