No Script

5 كوادر من «بوبيان» شاركوا في تحدي الابتكار مع «التقدم العلمي»

عبدالعزيز الرومي
عبدالعزيز الرومي
تصغير
تكبير

يشارك بنك بوبيان للمرة الخامسة في برنامج تحدي الابتكار لعام 2022، الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً، مع مجموعة مختارة من الشركات وكليات إدارة الأعمال المرموقة، لتطوير مبادرات ومشاريع جديدة، من أجل تعزيز ثقافة الابتكار داخل كل شركة.

وقال المدير التنفيذي في إدارة تطوير وإدارة المواهب في البنك، عبدالعزيز الرومي، إن مشاركة «بوبيان» هذه المرة في تحدي الابتكار جاءت من خلال اختيار 5 من كوادره الشبابية الكويتية المميزة، الأمر الذي يظهر مدى الاهتمام الذي يوليه لموارده البشرية، والتزامه بقيم الابتكار والاهتمام بالموظفين التي تعد من القيم الأساسية لديه.

وأضاف أن التحدي يمثل تعاوناً مشتركاً بين «التقدّم العلمي» وكلية «London Business School» باعتبارها واحدة من أكبر 10 كليات لإدارة الأعمال في العالم، وهو ما يُظهر حرص المؤسسة على تقديم أفضل تجربة علمية وعملية، تصقل مهارات المشاركين وتعرّفهم على أحدث الممارسات الرائدة عالمياً، من خلال التعاون من إحدى أفضل المؤسسات التعليمية.

وأوضح الرومي أن برنامج تحدي الابتكار يُعد أحد أبرز برامج التعليم التنفيذي التي تنظمها المؤسسة سنوياً، ويقوم على الابتكار والإبداع وتعزيز المهارات لتحقيق النمو المستدام وغرس روح التطوير بفريق العمل، الأمر الذي يتناسب مع قيم «بوبيان»، مؤكداً أنه يُعد تجربة علمية إذ إنه بمجرد إتمام عملية تقديم طلبات تنافسية يقضي المشاركون 3 أشهر في التعلم والتدريب واستكشاف طرق لصناعة التغيير الإيجابي داخل شركاتهم، قبل أن يقوم كل فريق بعد ذلك بمعالجة تحدٍ خاص بالشركة ومحاولة حل مشكلة ما خلال فترة التدريب في البرنامج.

وأكد الرومي أن «بوبيان» يمثل نموذجاً ناجحاً للابتكار والإبداع، سواء على مستوى القطاع المصرفي أو الخاص، منوهاً إلى ارتباط اسمه في السنوات الأخيرة بالعديد من المنتجات والخدمات المصرفية التكنولوجية، التي كان أول من يطرحها في السوق الكويتي.

من ناحية أخرى، أشاد مدير إدارة المواهب في «بوبيان» ناصر السبيعي، بالدور الذي تقوم به «التقدم العلمي»، مؤكداً أن استمرار البرنامج لدورته السابعة يعد دليلاً على فاعليته في تحسين بيئة الأعمال، بعيداً عن الأدوات التقليدية التي تحول دون الارتقاء بالأعمال في شركات القطاع الخاص.

وأشاد بكوادر البنك الوطنية الشابة التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في البرنامج، وخصوصاً في ظل شدة المنافسة هذا العام، نظراً لتقليص عدد الفرق المقبولة إلى 5 فرق فقط، ما يعطي قيمة أكبر لنجاح موظفي البنك في المشاركة في تحدي الابتكار لهذا العام ويسلط الضوء أيضاً على نجاح إستراتيجية البنك في الاستثمار غير المحدود في موارده البشرية، وتطويرهم وتأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية المتاحة في القطاع والتي تساعد على تطورهم الشخصي والمهني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي