pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

سفيرة إندونيسيا: الحفاظ على السلام والاستقرار أهداف مُتماثلة بين الكويت و«آسيان»


السفيرة الإندونيسية وعدد من الديبلوماسيين المشاركين في الحفل في لقطة جماعية
السفيرة الإندونيسية وعدد من الديبلوماسيين المشاركين في الحفل في لقطة جماعية

أعربت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا عن أسمى آيات التقدير لوزارة الخارجية على دعمها الدائم والمستمر للجنة دول «آسيان» في الكويت ACK لتعزيز برامجها وتعريف ثقافتها للشعب الكويتي، مُستعرضة عدداً من أنشطة اللجنة بعد تحسن وضع كورونا ورفع القيود تدريجياً خلال الأشهر الثمانية الماضية، مُوضّحة أنها كانت فرصة مواتية لنشر ثقافة الآسيان.

وأشارت ماريانا في مجمل كلمتها التي ألقتها خلال الحفل الذي أقامته السفارة الإندونيسية بمناسبة يوم الآسيان و تسليم رئاسة الآسيان إلى جمهورية لاو الديموقراطية الشعبية- أشارت إلى أن «آسيان» هي موطن لأكثر من 660 مليون شخص بإجمالي ناتج محلي إجمالي قدره 3.6 تريليون دولار أميركي، موضحة أن «آسيان» أسرة واحدة كبيرة تهدف لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وأضافت أن «آسيان» صمدت أمام اختبار الزمن وأصبحت العامل الأكثر أهمية في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، لافتة إلى أن الكويت لاعب مركزي في المنطقة، كما أن كلاً من الكويت و«آسيان» لديهما أهداف مُتماثلة للبناء والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة والعلاقات الدولية.

من جهته، هنأ سفير جمهورية لاو الديموقراطية الشعبية لدى البلاد بون إنثابانديث السفيرة الإندونيسية على رئاستها الممتازة والرائعة لـ ACK في الفترة من فبراير إلى سبتمبر 2022.

وأضاف منذ تأسيس ACK في مايو 2011، نفذت لجنة «آسيان» في الكويت العديد من الأنشطة والبرامج المتنوعة من حيث أبعاد «آسيان»، وبالتالي اكتسبت اعترافاً وتقديراً متزايداً من السفارات الأجنبية والسلطات الكويتية، وعلاوة على ذلك، أظهرت ACK طريقة «آسيان» للتضامن القوي والتعاون الوثيق والتنسيق المستمر بين الزملاء في بعثاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي