pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السفارة أقامت احتفالية «ناماستي 2022» قدّمت فيها 75 لوحة فنية استمرت 12 ساعة

السفير جورج: حيوية وديناميكية... شراكة الهند والكويت

أقامت السفارة الهندية في الكويت مهرجاناً، تحت عنوان «ناماستي الكويت 2022» (مرحباً بالكويت) استمر نحو 12 ساعة متواصلة، قدّم خلالها أكثر من 1000 راقص وراقصة، من جميع الأعمار، 75 لوحة فنية متنوعة بين غناء ورقص، وحضرها المئات من المواطنين والمقيمين وأبناء الجالية الهندية، إضافة لعدد من رؤساء البعثات الديبلوماسية.

وأوضح السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج، أن المهرجان هدفه إحياء التراث الثقافي للهند، وعرض أشكاله الفنية الغنية والمتنوعة، من خلال 75 عرضاً، بمشاركة أكثر من ألف فنان، مع حدث امتد على أكثر من 750 دقيقة، لافتا إلى ان هذه هي طريقتهم الفريدة في الاحتفال بذكرى (آزادي كا أمريت مهوتساف)، الذكرى 75 لاستقلال الهند.

وشدّد جورج على «الشراكة الحيوية والديناميكية بين الهند والكويت»، مشيراً إلى أن «شعوبنا بنت العلاقات الثنائية على أسس قوية وعلى مدى قرون على أساس الثقة والاحترام المتبادلين. وحدث اليوم، الذي يحمل عنوان Namaste Kuwait، هو احتفال بالشراكة الحيوية والديناميكية بين بلدينا الصديقين، وتم اختبار علاقاتنا مع الزمن، فقد قامت شعوبنا ببنائها على أسس قوية على مدى قرون، على أساس الثقة والاحترام المتبادلين. وبمرور الوقت، وبرعاية أشخاص مفعمين بالحيوية من أجل التواصل بين الناس والصلات الحضارية، ازدهرت هذه الشراكة لتصبح شراكة ديناميكية».

ولفت إلى أنه «في هذا التاريخ الغني لشراكتنا، كان العام 2021 - 2022 عاماً ذا أهمية ملحوظة. احتفلنا هذا العام بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الهند والكويت، والذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند. وإن هذين الإنجازين مهمان للغاية لدرجة أننا في السفارة جعلنا الاحتفال بهما بطريقة لائقة على رأس أولوياتنا».

وتابع أن «الهند هي واحدة من أقدم وأكبر، وربما من بين عدد قليل جداً من الحضارات الكبرى المستمرة في العالم. تجذب روحانياتنا وتنوعنا الثقافي الغني والمتنوع العالم بأسره اليوم. فقد أصبحت اليوغا والأيورفيدا لدينا رمزاً للهند في الخارج، وبتنا أمة فخورة بالوحدة في هذا التنوع».

وختم السفير الهندي كلمته قائلاً: «تم بذل الكثير من الجهود لجعل حدث ناماستي الكويت هذا يحدث اليوم. أمضى فنانونا ومنظمونا عدة أيام وليالٍ في التحضير لهذه العروض».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي