No Script

تأكيداً لما نشرته «الراي»

مجلس الخدمة المدنية يصدر قراراً لمراجعة اختبارات القياديين الجدد

خبر «الراي» المنشور يوم الاثنين الماضي
خبر «الراي» المنشور يوم الاثنين الماضي
تصغير
تكبير

تأكيداً لما نشرته «الراي» في شأن مراجعة اختبارات القياديين الجدد، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة الدكتور محمد الفارس، قراراً في شأن استبدال بعض المواد من قرار المجلس 8 /2018، في شأن تحديد الجهة المختصة بإجراء اختبار المرشح لشغل وظيفة قيادية،والقواعد والشروط والإجراءات والأسس العامة للاختبار وطريقة أدائه.

وجاء في القرار 6 /2022 الذي نشر في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» الصادر اليوم، أن يستبدل بنصوص المواد 1 و3 و4، من قرار مجلس الخدمة المدنية المشار إليه النصوص الآتية:

مادة 1: تشكل عند الترشح لشغل وظيفة قيادية، لجنة لاختيار المرشح للتعيين بوظيفة قيادية، من ثلاثة أعضاء على الأقل يحددهم مجلس الخدمة المدنية.

مادة 3: يعتبر المرشح للتعيين قد اجتاز الاختبار بنجاح، إذا حصل على نسبة 60 في المئة على الأقل من إجمالي درجات الاختبار.

مادة 4: يبلغ ديوان الخدمة المدنية الوزير المختص بموعد الاختبار ومكان انعقاده الذي تحدده اللجنة، ويخطر الوزير المرشحين للتعيين بموعد ومكان الاختبار والنموذج الاسترشادي المشار إليه في المادة 2 من القرار، قبل الموعد بخمسة عشر يوماً على الأكثر.

ويجوز للجنة تأجيل موعد الاختبار بناء على طلب الوزير المختص، فإذا تخلف المرشح عن الحضور في الموعد المحدد يبلغ الوزير المختص بذلك ويجوز أن تحدد اللجنة موعداً آخر بناء على طلب الوزير المختص.

«رأس الخفجي»... «نائية»

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة الدكتور محمد الفارس، قراراً، نص على إضافة منطقة رأس الخفجي لمناطق الفئة الأولى من المناطق النائية الواردة بالجدول المرفق لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18 /2012 في شأن منح علاوة تشجيعية للعاملين في المناطق النائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي