No Script

السجن مدى الحياة لممثل أميركي قتل أمه وخطط لاغتيال رئيس وزراء كندا

غرانثام خطط لقتل ترودو
غرانثام خطط لقتل ترودو
تصغير
تكبير

أصدر القضاء الكندي حكماً على الممثل الأميركي رايان غرانثام بالسجن مدى الحياة، بعدما أقر بقتله أمه، باربرا ويت، عام 2020، فيما قال الإدعاء إنه خطط أيضا لقتل رئيس الوزراء جاستين ترودو.

ونقلت «بي بي سي» عن المحكمة أن غرانثام قتل أمه برصاصة في مؤخرة الرأس وهي تعزف البيانو في منزلهما شمال فانكوفر.

وصدر الحكم على الممثل، البالغ 24 عاما والذي لعب دور جيفري أوغستين في المسلسل الدرامي ريفيرديل، من المحكمة العليا في مدينة فانكوفر بمقاطعة بريتش كولومبيا في كندا.

واعترف الممثل بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، بعدما أُدين في البداية بقتل من الدرجة الأولى.

وقال الممثل، في مقطع فيديو حينما كان يصور جثمان أمه بعد قتلها، «قتلت أمي بطلقة في رأسها، وفي اللحظات التالية ستكون قد علمت أنه أنا من فعل ذلك».

وبعد أن شرب الشاب البيرة ودخن الماريغوانا لساعات عقب الجريمة، ملأ سيارته بثلاث بنادق، وذخيرة، و12 زجاجة مولوتوف - صنعها بنفسه - وأدوات تخييم وتوجه إلى مقر إقامة رئيس الوزراء، جاستن ترودو.

وقاد غرانثام السيارة لنحو 200 كيلومتر، شرقا باتجاه مدينة هوب، قبل أن يعود إلى محطة الشرطة في فانكوفر حيث أبلغ الضابط: «قتلت أمي».

وقالت المحكمة أيضا إن غرانثام فكر أن ينفذ قتلا جماعيا على جسر ليونز غيت في فانكوفر أو في جامعة سايمون فريزر - التي درس فيها - وذلك قبل أن يعود ويسلم نفسه للشرطة.

وكان الممثل قيد الاعتقال خلال العامين والنصف الماضيين، بحسب ما ذكر مسؤولو تنفيذ القانون، وشارك في برنامج للصحة العقلية منذ اعتقاله.

وخلال فترة الحبس، قال محاموه إنه كان يعاني من القلق والاكتئاب المرضي وعبر عن رغبته في قتل نفسه وإيذاء الآخرين، وذلك خلال الفترة التي سبقت قتله لأمه.

ولن يكون الممثل مؤهلا للحصول على عفو في أول 14 سنة من سجنه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي