pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

وفد الاتحاد القاري تسلّم مقر «فحص المنشطات»

البناي: عيادات طبية مُتكاملة لـ «آسيوية الصالات»


- تختار اللجنة أربعة لاعبين من كل منتخب يخضع اثنان منهم للفحص

تسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الخميس، مقر لجنة فحص المنشطات، الخاص ببطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ومع توقعات باكتمال وصول الوفود المشاركة في البطولة اليوم الجمعة وغداً السبت، استعداداً لضربة البداية، أشادت اللجنة الآسيوية المنظمة للبطولة، بالمركز الطبي والإمكانيات المتاحة به، مع تأكيدها أن اللجنة الطبية المنبثقة عن اللجنة المحلية المنظمة، قامت بتلبية كل معايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي.

وتقرر أن تختار لجنة فحص المنشطات أربعة لاعبين من كل منتخب، عقب انتهاء الشوط الأول، تحسباً لإصابة أي منهم، حيث سيخضع لاعبان فقط منهم في النهاية للفحص.

في سياق متصل، تسلّمت وزارة الصحة أمس العيادة الطبية المخصصة للمنتخبات المشاركة في البطولة، بمجمع الشيخ سعد العبدالله أيضاً.

وأكد رئيس الإدارة الطبية بالاتحاد الكويتي للعبة، رئيس اللجنة الطبية المنبثقة عن اللجنة المنظمة المحلية الدكتور عبدالمجيد البناي أن وزارة الصحة قامت بتوفير الأطباء والمسعفين وسيارات الإسعاف، مبيناً أن الوزارة لم تدخر جهداً في توفير إمكانياتها للمساهمة في نجاح البطولة.

وأضاف البناي أنه «تم تخصيص أطباء ومسعفين وسيارات إسعاف لجميع الصالات التي ستشهد تدريبات المنتخبات المشاركة، إضافة إلى الأمر نفسه بالنسبة للحكام الذين سيديرون المنافسات».

وتابع: «كما تم إنشاء عيادات متخصصة قادرة على التعامل مع جميع الحالات المرضية، وذلك بمقر إقامة الوفود»، مؤكداً أن هذه العيادات متكاملة، حيث تضم تجهيزات طبية وسيارات إسعاف ومسعفين وأطباء، وأطباء منع العدوى، وأطباء الرعاية الأولية، واختصاصيين للتغذية، وستكون جاهزة للعمل ابتداء من اليوم الجمعة.

وأشار البناي إلى أنه تقرر تحويل جميع الحالات بالبطولة إلى مستشفى جابر الأحمد، على أن يقوم الأطباء فيه بتوقيع الكشف الطبي بشكل فوري، ومن ثم تحويلها إلى المستشفيات التخصصية.

ولفت في ختام تصريحه إلى أنه تم إمداد «الصحة» بجداول مباريات البطولة، وكذلك تدريبات جميع المنتخبات والحكام، معرباً عن شكره للقائمين على الوزارة الذين حرصوا على تلبية جميع المتطلبات بشكل لافت وفي وقت قياسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي