No Script

النفط يتعافى بعد رفع الفائدة

تصغير
تكبير

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 19 سنتاً ليبلغ 100.57 دولار للبرميل في تداولات يوم الأربعاء مقابل 100.38 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق العالمية، تعافت أسعار النفط، أمس، بعدما تراجعت 1 في المئة بالجلسة السابقة، بحيث طغت المخاوف من شح الإمدادات في فصل الشتاء على إثر المخاوف من حدوث ركود عالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتاً أو بنسبة 0.2 في المئة إلى 89.98 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 10 سنتات إلى 83.04 دولار.

من ناحية ثانية، أعلنت الحكومة البريطانية رفع حظر فرض في عام 2019 على عمليات استخراج الغاز الصخري بسبب مخاوف من حدوث هزات أرضية.

وقال وزير الأعمال والطاقة البريطاني جايكوب ريس موغ، إن تعزيز أمن الطاقة للمملكة المتحدة يمثل أولية قصوى بالنسبة للحكومة، خصوصاً في ظل ما يجري في أوكرانيا واستخدام روسيا للطاقة كسلاح.

وشدد على ضرورة استغلال الدولة جميع السبل المتاحة من خلال إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والنفط والغاز، لجعل بريطانيا مصدراً للطاقة بحلول عام 2040، معتبراً أنه من الصواب رفع الحظر عن عمليات استخراج الغاز الصخري بهدف رفع مستويات الغاز المنتج محلياً.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تقرير نشرته هيئة المسح الجيولوجي البريطانية، وأظهر بأنه من «الصعب على الخبراء التنبؤ أو معرفة مدى تأثير العمليات الهيدروليكية لاستخراج الغاز الصخري على إمكانية حدوث زلازل كبيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي