No Script

إيطاليا تواجه إنكلترا «الجريحة» في دوري الأمم الأوروبية

ألمانيا - المجر... «معركة القمّة»

تصغير
تكبير

ستكون المواجهة بين ألمانيا والمجر في لايبزيغ، اليوم، معركة على قمّة المجموعة الثالثة في الجولة الخامسة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وتحتل المجر المركز الأول برصيد 7 نقاط مقابل 6 لألمانيا، في حين تملك إيطاليا 5 نقاط وإنكلترا نقطتين فقط.

ويستطيع المنتخب المجري بلوغ الدور نصف النهائي، في حال فوزه على ألمانيا وعدم فوز إيطاليا على إنكلترا.

ويعي المنتخب الألماني بأن نظيره المجري لن يكون لقمة سائغة بعدما انتزع منه التعادل 1-1 في بودابست مطلع الصيف وأبلى بلاء حسناً في كأس أوروبا صيف 2021 بانتزاعه التعادل من فرنسا بطلة العالم 1-1 ومن ألمانيا أيضاً 2-2.

ويعاني المنتخب الألماني من غياب عناصر مؤثرة في صفوفه، أبرزها قائده وحارس مرماه مانويل نوير وزميله في بايرن ميونيخ لاعب الوسط ليون غوريتسكا لإصابتهما بفيروس «كورونا»، بالإضافة إلى إصابة مهاجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس في كاحله.

وأكد لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ يوناس هوفمان في مؤتمر صحافي أنه يتعيّن على فريقه أن يكون في أعلى درجات الجهوزية لمواجهة المجر، بقوله: «المجر منتخب يعتمد على القوّة طوال الدقائق التسعين. لم يسنح لنا الكثير من الفرص في مباراة الذهاب وهذا أمر يعني الكثير».

من جهته، أمل مدرب المنتخب هانز-ديتر فليك أن يترجم المهاجم تيمو فيرنر الفرص التي تسنح له إلى أهداف، وقال: «دائماً ما يصنع تيمو الفرص أمام المرمى، يستطيع أن يتحرّر من مراقبيه بطريقة سلسة».

وأكد فليك أن حارس مرمى برشلونة الإسباني، مارك-أندريه تير شتيغن سيحلّ بدلاً من نوير.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي إيطاليا مع إنكلترا «الجريحة» على ملعب «سان سيرو» في ميلانو.

وتأمل إيطاليا، الغائبة عن كأس العالم للمرة الثانية توالياً، تعويض هذه الخيبة من خلال المحافظة على آمالها في بلوغ نصف النهائي.

وسيغيب عن منتخب إيطاليا لاعب الوسط المؤثر ماركو فيراتي ولورنتسو بيليغريني وماتيو بوليتانو للإصابة.

أما إنكلترا، ففقدت الأمل في بلوغ نصف النهائي، لكنها مطالبة بالفوز في مباراتيها المقبلتين تفادياً للهبوط إلى المستوى الثاني.

واستدعى مدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت مهاجم برنتفورد آيفن توني (26 عاماً) للمرة الأولى إلى صفوف «الأسود الثلاثة» مكافأة له على بداياته الجيدة هذا الموسم مع فريقه، حيث سجّل 5 أهداف في 7 مباريات في الـ «بريميرليغ».

ويلتقي، غداً، ضمن المجموعة الثانية في الجولة الخامسة من المستوى الأول، تشيكيا الثالثة (4 نقاط) مع البرتغال الوصيفة (7) وإسبانيا المتصدرة (8) مع سويسرا الأخيرة (3).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي