No Script

طالب بغرفة له ولعائلة سواريز في «كامب نو»

عقد ميسي «يُغضب» برشلونة

لويس سواريز مع ليونيل ميسي في مباراة سابقة مع برشلونة
لويس سواريز مع ليونيل ميسي في مباراة سابقة مع برشلونة
تصغير
تكبير

أعرب نادي برشلونة الإسباني عن «غضبه» بعد نشر صحيفة «إل موندو» اليومية معلومات تتعلّق بشروط تجديد عقد نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي العام 2020 والتي لم تثمر في نهاية المطاف.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي ومن أجل مواصلة اللعب مع النادي الكاتالوني إلى ما بعد نهاية عقده في يونيو 2021، كان مستعداً، في العام 2020 في خضم انتشار وباء «كورونا»، قبول خفض راتبه بنسبة 20 في المئة، لكن طلب استرداده خلال العامين التاليين بفائدة (3 في المئة). كما طالب بمكافأة قدرها 10 ملايين يورو للتجديد وتخفيض الشرط الجزائي إلى مبلغ رمزي قدره 10 آلاف يورو.

كانت هذه المطالب موجودة في رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة بين والد اللاعب ووكيله خورخي ميسي، ومحامي اللاعب ومسؤولي النادي الكاتالوني، بينهم الرئيس آنذاك جوسيب ماريا بارتوميو، والتي تمكنت «إل موندو» من الوصول إليها.

وذكر النادي في بيان: «يعرب برشلونة عن غضبه إزاء التسريب المتعمد للمعلومات التي تُعّد جزءاً من عملية قانونية»، ملمحاً إلى أنه قد يتقدم بدعوى قضائية ضد الصحيفة.

وبحسب «إل موندو»، كان اللاعب سيطلب أيضاً غرفة في ملعب «كامب نو» لعائلته وعائلة (الأوروغوياني) لويس سواريز، والتكفّل برحلة خاصة لعائلة «البرغوث» إلى الأرجنتين في عيد الميلاد أو زيادة الراتب في حالة زيادة الضرائب.

وذكرت أن ميسي حصل بعد ذلك على «74.9 مليون يورو صافية سنوياً» في يونيو 2020، وبعد مفاوضات عدة، لم يوافق برشلونة على تخفيض الشرط الجزائي للاعب أو دفع مكافأة قدرها 10 ملايين يورو.

وتابعت أن ميسي ظل متشبّثاً بمطالبه أيضاً و«في نهاية أغسطس 2020، بعد شهرين فقط من آخر اتصالات، أرسل بوروفاكس يطلب رحيله عن النادي»، قبل الانتقال إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي