No Script

إلهام محفوظ: البنك يدعم مشاريع التنمية مشاركة وترتيباً للتمويلات

«التجاري» يمنح «دايو» قرضاً ثنائي الأجل... بـ 100 مليون دولار

تصغير
تكبير

وقّع البنك التجاري الكويتي صفقة تسهيلات ائتمانية بمنح قرض ثنائي الأجل بقيمة 100 مليون دولار، لتمويل المتطلبات العامة لشركة «دايو» للهندسة والإنشاءات (Daewoo Engineering & Construction).

وتم توقيع عقد التسهيلات في المقر الرئيسي للبنك، بحضور رئيسة الجهاز التنفيذي إلهام محفوظ وفريق الإدارة التنفيذية في البنك، بينما مثل «دايو للهندسة والإنشاءات» رئيس التمويل وعلاقات المستثمرين دسياك كيم.

وقالت محفوظ إن «التجاري» كمؤسسة مصرفية عريقة في الكويت، وثاني أقدم البنوك من حيث التأسيس، دأب على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول المصرفية، منوهة إلى شبكة الفروع المتكاملة التي يمتلكها، والتي توافر للعملاء أفضل الخدمات المصرفية، إلى جانب تمتعه بحضور وبتواجد قوي وبمحفظة تمويل كبيرة كأحد البنوك الرائدة في تقديم الدعم للشركات والمؤسسات المحلية والدولية.

وتابعت محفوظ أن «التجاري» يواصل دعمه لمشاريع التنمية في الكويت، من خلال مشاركته ومنح وترتيب التسهيلات الائتمانية المشتركة والثنائية المحلية والدولية، وتمويل المشاريع من خلال التسهيلات النقدية وغير النقدية.

وكشفت عن استمرار «التجاري» بتقديم الدعم والتمويل للمشاريع طويلة الأجل، سواء داخل أو خارج الكويت، والتي تُعتبر ذات أهمية إستراتيجية مثل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في أم الهيمان ومصفاة الدقم.

من جانبه، قال كيم إن «دايو للهندسة والإنشاءات» هي إحدى كبريات شركات الإنشاءات والمقاولات على المستوى الدولي، ويقع مقرها الرئيسي في عاصمة كوريا الجنوبية سيول، لافتاً إلى تميز محفظتها ببناء المشاريع المدنية العملاقة مثل السكك الحديدية والموانئ ومشاريع استصلاح الأراضي والمشاريع البيئية والمرافق الترفيهية، ومنوهاً إلى أنها تعمل حالياً على إنجاز مشاريع كبرى في الكويت، وتتضمن مصفاة الزور الجديدة ومشاريع الوقود البيئي.

وأضاف أن «دايو للهندسة والإنشاءات» تعتبر أحد المقاولين الرئيسيين لمصفاة الدقم في سلطنة عمان، ولمشاريع أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معبّراً عن سعادته بتمويل هذه الصفقة بالتعاون والتنسيق مع «التجاري»، ومشيداً بالمنتجات التمويلية التي يُقدمها البنك للشركات العالمية التي تعمل في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي