pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الطراز الأكثر أناقة للعلامة وصل إلى المنطقة أخيراً

«جينيسيس G90»... تغيير جذري لقيادة أسهل


- تقنيات جديدة تُضفي مزيداً من القيمة على تجربة الركاب
- مواصفات مثالية للتنقل براحة مع تصميمات خارجية وداخلية مميزة

أطلقت «جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا»، سيارتها السيدان الرائدة «G90»، التي تُمثل تغييراً جذرياً شاملاً حرصت العلامة على تحقيقه خلال 3 سنوات من العمل والتصميم والإبداع، وبعد سلسلة من العمليات التصميمة الرائدة منذ عام 2018، ما يجعلها الطراز الأكثر أناقة لهوية التصميم الفاخر لديها.

ويقدم النموذج اتجاهاً جديداً وجريئاً يشكل نهجاً للسيارات الفاخرة، فضلاً عن تزويد الطراز بميزات مساعدة متقدمة تجعل القيادة أسهل، إلى جانب مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة التي تُضفي مزيداً من القيمة على تجربة الركاب.

وتتميز «G90» بتصميمات خارجية وداخلية الأكثر أناقة من بين مجموعة «جينيسيس» حتى الوقت الراهن، إذ توافر مواصفات مثالية للتنقل بغاية الراحة إلى جانب العديد من الميزات الجديدة المصممة لتعزيز تجربة السائقين والركاب على حد سواء.

ويعتبر الشكل الخارجي الأكثر أناقة في «جينيسيس»، إذ تتكون الواجهة الأمامية للطراز من شبكة المبرّد «Crest Grille» الجديدة، والمصابيح الرباعية ذات التصميم الهندسي المتطور والعاكسة للضوء في «G90»، التي تضفي مزيداً من الأناقة والجاذبية على مقدمتها، مع تصميمها لتشبه شعار العلامة التجارية.

وتأخذ شبكة «Crest Grille» في المقدمة صورة الطراز إلى مستويات فاخرة ومتقدمة بتصميمها متعدد الطبقات، والذي يتألف من نمطين «G-Matrix» فوق بعضهما البعض لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد.

وتعد المصابيح الأمامية ذات الخطين، والموجودة على جانبي الشبكة، هي الأرفع في طراز «جينيسيس» حتى الوقت الراهن، وتم تحقيق ذلك من خلال تقاطع عدسة أضواء النهار (DRLs) مع شعاع منخفض مدعوم بتقنية مصفوفة العدسات الدقيقة «MLA»، بما يضمن الخطوط الرفيعة للمصابيح الأمامية.

وتجمع الخطوط المنخفضة على وجه الخصوص ما يقرب من 200 عدسة بصرية دقيقة لكل وحدة مع تقنية فائقة الدقة، في حين أن العدسات الناتجة أصغر من تلك الموجودة في مصابيح الإسقاط القديمة، ولكنها توافر نفس المستويات من حيث شدة الضوء، لتمنح «G90» إحساساً بالفخامة والأناقة ولمسات إبداعية في التكنولوجيا المتقدمة.

ترسيخ المكانة

تم ترسيخ مكانة «جينيسيس G90» كأفضل سيارة سيدان في فئتها من خلال غطاء المحرك ذو التصميم المحاري «Clamshell Hood»، الذي يغطي المحرك ومصدات العجلات بشكل متجانس ومتناسق، ما يضفي تصميماً أنيقاً مبتكراً، في حين يضيف شعار «Guilloché» المزخرف، وهو أرقى بنسبة 80 في المئة تقريباً من الإصدار السابق، ويقدم لمسة نهائية من الرقي والتميز إلى صورة السيدان الفاخرة.

وتم تحسين هيكل السيارة المصقول والضخم بشكل أكبر من خلال الخطوط الجانبية بتصميم «Parabolic Line»، التي تتدفق بسلاسة على طول الهيكل الجانبي تحت النوافذ نحو الصندوق الخلفي، بالإضافة إلى الخطوط الرياضية على الرفارف حول العجلات، لإبراز قوتها وديناميكيتها.

وتتيح فتحات النوافذ الواسعة للصفين الأول والثاني والمفصولة عن بعضها بعمود «C» سميك، مساحة رحبة وأجواء من الخصوصية لركاب الصف الثاني، تعبيراً عن الرفاهية المطلقة التي توافرها «G90».

ويجسد الجزء الخلفي من السيارة لغة التصميم المميزة للعلامة التجارية، وتم مد المصابيح الخلفية ثنائية الصف على طول الصندوق الخلفي، مع وضع حروف كلمة «جينيسيس» بين الصفين، الأمر الذي يضفي مزيداً من القوة والتوازن على شكل السيارة.

ولجذب التركيز إلى تلك العناصر الأيقونية في الجزء العلوي من خلفية السيارة، تم وضع بقية العناصر الوظيفية، مثل لوحة الترخيص، وأجهزة الاستشعار المختلفة، والمصابيح العكسية، في الجزء السفلي إكمالاً للوحة النقية والفاخرة لخلفية «G90».

وتم تصميم الجزء الداخلي من «G90» لإرضاء كل تطلعات العملاء سواء من الراغبين بالقيادة بأنفسهم، أو الراغبين بالجلوس إلى جانب السائق والتمتع بالأجواء الفاخرة.

ويتميز مقعد السائق بتصميمه الرائع الذي يجسد روح التصميم الداخلي لجينيسيس، ويعكس جمال أسلوب «الفضاء الأبيض»، إذ يجمع بشكل متناغم بين الشعور بالأجهزة المحيطة عالية الدقة والتقنيات الجديدة مع التفاصيل الفاخرة لأقراص وحدات التحكم الوسطية.

وتتواجد في الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية للسيارة فتحات تهوية رفيعة مدمجة بشكل يشبه الأجنحة، ونظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي المميز بقمرة القيادة المتكاملة المتصلة، التي تربط محتوى عدادات السرعة والمعلومات العامة ونظام الملاحة في شاشة بانورامية، بالشكل الذي يعزز الصورة عالية التقنية لطراز «G90».

ولإضفاء مزيد من الإحساس بفخامة التصميم الداخلي لسيارة «G90»، تم ربط أضواء فتحات السقف للحالة المزاجية المحيطية مع مصابيح أخرى من نفس النوع داخل السيارة، مع إضافة إمكانية التحكم بحركة فتحتي السقف فوق الصف الأول والثاني بشكل منفصل.

وتتميز المقاعد الخلفية في «G90» بجودتها الصناعية، والمصنوعة من مواد فاخرة لضمان توفير الراحة الرفاهية المثلى لركاب سيارة السيدان الرئيسية، بحيث يمكن إمالة المقاعد اليمنى واليسرى في الصف الثاني بشكل منفصل، إلى جانب توفير تجربة جديدة للعملاء من خلال مساحات تخزين مصممة بعناية مثل الدرج المستقل للمجلات والكتب في منطقة العمود «C» في الصف الثاني.

12 لوناً

يتوافر طراز «G90» في 12 خياراً من الألوان الجديدة مثل أخضر هالاسان، وأزرق كابري، وبني باريلوش، وذهبي فالنسيا، وأسود ماوي، وهي ألوان حصرية للمركبة، كما سيكون الطراز متاحاً بالألوان التقليدية أيضاً مثل رمادي ماكالو، وأسود ڤيك، وأزرق تاسمان، وفضي سافيل، وأبيض أويوني، ورمادي ماكالو مُطفأ، وأبيض فيربير، إذ يحمل اللون الأخضر هالاسان هذا الاسم تيمناً ببركان «هالاسان» الدرعي في جزيرة جيجو الكورية، مجسداً فخر العلامة التجارية بهويتها الكورية المتأصلة.

وتقدم السيارة أيضاً مجموعة مختارة من الألوان الداخلية، مع مجموعة من 5 خيارات مجمعة تشمل لون واحد أسود بركاني، ولونين أسود بركاني وبني بوردو، ولونين بني حضري وأبيض جليدي، ولونين أسود المجرة ورمادي حديث، ولونين عنابي مخملي وبيج.

وزُوّد «G90» بمحرك بنزين 3.5 توربو، وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يولد قوة قصوى تبلغ 375 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 54 كلغ/ م، ويولد محرك 3.5 توربو كفاءة وقود مجمعة تبلغ 9.3 كلم / ليتر، مع نظام حقن الوقود المزدوج الذي يضخ الكمية المثالية من الوقود لتلبية ظروف القيادة، ومبرد داخلي بالماء يعمل على تحسين استجابة التسارع عن طريق الخفض السريع لدرجة حرارة تدفق الهواء في المحرك (تستند جميع الأرقام إلى الطراز المخصص بـ5 مقاعد، ودفع خلفي مع إطارات مقاس 19 بوصة).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي