No Script

«البترول الوطنية» توعّي عمالة المقاولين بحقوقهم

تصغير
تكبير

نظّمت لجنة الشكاوى والرعاية الاجتماعية في شركة البترول الوطنية الكويتية، حملة توعوية استهدفت العاملين الأجانب في مشاريعها، لتعريفهم بحقوقهم الوظيفية، وفق العقود المبرمة معهم، وبحسب مرجعية قانون العمل الكويتي.

واستمرت الحملة ليومين تحت شعار «know your rights»، واشتملت على جولات ميدانية في مواقع سكن عمالة المقاولين في مناطق المنقف، والمهبولة، والشعيبة الصناعية، وتم خلالها عقد لقاءات مع العمال لتوعيتهم بحقوقهم، وما يتوجب القيام به لضمان الحصول عليها، وما يترتب عليهم في المقابل من واجبات والتزامات.

وقام أعضاء اللجنة بتعليق وتوزيع مطبوعات وملصقات تعريفية بـ 8 لغات مختلفة، هي: العربية، والإنكليزية، والكورية، واليابانية، والهندية، والأوردو، والصينية، والتاغالوغ، لإيصال أفكارها وأهدافها والمعلومات المتعلقة بهذا الشأن لأكبر عدد ممكن من أفراد العمالة الأجنبية.

واشتملت رسائل اللجنة على قضايا أساسية كالحقوق المادية للعاملين، وضوابط الأمن والسلامة، وعدد ساعات العمل، واحتساب أجر العمل الإضافي، وبدل السكن، وغيرها من الحقوق ذات العلاقة المباشرة بالعمل.

وشددت اللجنة في لقاءاتها مع العاملين على أهمية الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة والبيئة في مواقع العمل التابعة للشركة، وتنفيذها بدقة لضمان سلامتهم، والمحافظة على سلامة المعدات والمنشآت، وجرت توعيتهم بأهمية التقيد بملابس وأدوات السلامة، والتي تتمثل في الزي المضاد للحريق، وخوذة الرأس، والقفازات والأحذية الواقية، وما يتوجب اتخاذه من تدابير في حال ارتفاع حرارة الجو، أو في الحالات الطارئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي