No Script

اتفاق بين «الرياضة» و«القوى العاملة» لحل أزمة إقامات المحترفين والمدربين

جانب من اجتماع الرياضة والقوى العاملة
جانب من اجتماع الرياضة والقوى العاملة
تصغير
تكبير

- أبل: لن ندخر جهدا في العمل على إزالة المعوقات التي تواجه الهيئات الرياضية
- الأنصاري: إضافة مسميات أعضاء الأجهزة الفنية والطبية في الأندية إلى مهن المادة 18
- المزيدي: إلغاء شرط المؤهل الدراسي للاعبين المحترفين والمدربين وإعفاء الطاقم الفني من شرط الـ 60 عاما

عقد مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل اجتماعا مع مسؤولي الهيئة العامة للقوى العاملة وعدد من الاندية والاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الكويتية من اجل الوصول إلى صيغة توافقية لحل مشكلة اقامات اللاعبين المحترفين والاجهزة الفنية.

وتقدم ابل بالشكر لمدير عام هيئة العامة للقوي العاملة بالتكليف ايمان الانصاري على مدى التعاون من اجل تسهيل مهمة الاندية والاتحادات الرياضية بدخول اللاعبين المحترفين وكذلك الاجهزة الفنية.

وبين ابل ان الهيئة العامة للرياضة لن تدخر جهدا في العمل على ازالة المعوقات التي تواجه الهيئات الرياضية.

من جانبها اكدت ايمان الانصاري مدير عام الهيئة العامة للقوي العاملة بالتكليف ان الهيئة استجابت على الفور لطلبات عدد من الاندية الرياضية الكويتية بخصوص عدم قدرتهم على اصدار اذن عمل للاعبين المحترفين وكذلك الاجهزة الفنية التي يتم الاستعانة بهم من الخارج والخاصة بضرورة ان يكون الرياضي حاملا للشهادة الجامعية.

وقالت الانصاري: تم الاتفاق على حل تلك المشاكلة عن طريق ان يكون المدرب أو احد أفراد الطاقم الفني حاصلا على الرخصة التدريبية يتم اعتمادها من الهيئة العامة للرياضة وبناء عليه لن يرتبط بشرط الحصول على مؤهل دراسي جامعي ونفس الامر بالنسبة للاعب المحترف.

وأضافت قائلة: طلبنا من الهيئة العامة للرياضة والأندية والاتحادات المحلية موافاتنا بمسميات اعضاء الاجهزة الفنية والطبية في كافة الاندية حتى يتسنى لنا إضافتها للمهن على ان تعتمد من قبل الهيئة العامة للرياضة وسنعمل على تنفيذها بصفة الاستعجال لتسهيل مهمة الاندية والاتحادات المحلية على ان يتم ذلك من خلال المادة 18.

وبالنسبة لاستخراج فيزا رياضية خاصة بالرياضيين الاجانب أكدت ان هذا الامر يتعلق بالتنسيق بين الجهة المعنية بالأمر وزارة الداخلية وهيئة الرياضة من خلال وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب.

وضع النقاط على الحروف

وفي السياق ذاته أشار فؤاد المزيدي أمين السر العام بالنادي العربي إلى ان نتائج الاجتماع الذي عقد بحضور مسؤولي الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للقوى العاملة وبعض الاندية والاتحادات بناء على دعوة محمود ابل مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف خرج بنتائج جيدة بعد الوصول إلى حلول لمشكلة اقامات اللاعبين المحترفين والمدربين الاجانب والاطقم المساعدة.

وقال المزيدي: وضعنا عددا من النقاط على الحروف بالاتفاق على إلغاء شرط المؤهل الدراسي بالنسبة للاعبين المحترفين والمدربين على أن يتم اعتماد رخصة التدريب الحاصل عليها المدرب من قبل الهيئة العامة للرياضة والتأكيد على صلاحيتها ومن ثم مخاطبة القوى العاملة لاستخراج الاقامة كما تم إعفاء الطاقم الفني من شرط الـ 60 عاما وعدم تسديد 800 دينار كما يحدث مع العمالة.

وبين المزيدي أن هناك تنسيقا مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لمخاطبة الاندية والاتحادات لمعرفة جميع المسميات الخاصة بالجهاز التدريبي حتى يتم إدراجها لدي الهيئة العامة للقوى العاملة، بجانب اصدار هوية رياضية خاصة باللاعبين المحترفين والمدربين حتى يتسنى لهم مراجعة المستوصفات الطبية وكذلك البنوك وفتح الحسابات الخاصة بالرواتب والتحرك بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي