pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجهاز الجديد من «هواوي» يأتي بميزات ذكية لحماية العين

«HUAWEI nova Y90»... تجربة مذهلة وسلسة

يثبت هاتف «HUAWEI nova Y90» بأن الهواتف الذكية ذات الأسعار المناسبة للجميع يمكن أن تكون مذهلة، إذ يتميز النجم القوي ذو الشاشة الضخمة بشاشة «HUAWEI Edgeless FullView» مقاس 6.7 بوصة وشحن فائق السرعة «HUAWEI SuperCharge»، بقدرة 40 واطاً، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة.

ويأتي «HUAWEI nova Y90» الجديد مزوداً بشاشة عرض كاملة خالية من الحواف، مذهلة وواسعة مقاس 6.7 بوصة HUAWEI Edgeless FullView Display، التي تتيح عرض كل شيء بشكل أكبر وأفضل.

ويعد تصميم الشاشة نفسها أنيقاً وكلاسيكياً بجوانب مسطحة، وشق أصغر، وحواف ضيقة للغاية بقياس 1.05 مم فقط، إلى جانب نسبة الشاشة إلى الجسم العالية التي تبلغ 94 في المئة، ليمنح الجهاز تجربة بصرية أكثر ثراءً وغامرة.

ويوفر الهاتف تجربة سلسة للمستخدمين من خلال معدل تحديث الشاشة البالغ 90 هرتز، ومعدل أخذ العينات اللمسي 270 هرتز، سواء كان ذلك لتصفح صفحات الويب أو ممارسة الألعاب.

ويجلب «HUAWEI nova Y90» الجديد ميزات ذكية جديدة لحماية العين، ويضبط تلقائياً سطوع الشاشة وفقاً للإضاءة المحيطة ليسهل العبء على العينين، في حين تسجل ميزة التحكم في تعتيم الشاشة السلس وتحدد تفضيلات المستخدمين في شدة الضوء وفقاً لعاداتهم في الاستخدام.

ويتميز الجهاز لتقليل إجهاد العين بوضع راحة العين ووضع الكتاب الإلكتروني، ما يحسن درجة حرارة لون الشاشة لمنح تجربة قراءة تشبه الورق، وجعل القراءة أكثر راحة.

ويتمتع «HUAWEI nova Y90» بتقنية الشحن فائق السرعة «HUAWEI SuperCharge» بقدرة 40 واطاً، إذ يمكن شحن الهاتف بنسبة 50 في المئة خلال 30 دقيقة فقط، في حين يتيح توصيله لمدة 10 دقائق فقط الاستمتاع بما يصل إلى 6.7 ساعة من التحدث على الهاتف، و3 ساعات من مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وحتى 19.9 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

ويتم شحن «HUAWEI nova Y90» بكفاءة وبطريقة ذكية وآمنة لمستخدميه، من خلال إدارة الشحن الذكية المدمجة، ويمكنه التعرف على حالة شحنه وتنظيم سعة الشحن بذكاء، لتحمي «هواوي» من خلال القيام بذلك وتطيل عمر بطارية الهاتف، ولتضمن أيضاً أن الجهاز مرتبط تماماً بعادات الشحن لمستخدميه.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بوظيفة مساعد صحة البطارية في «HUAWEI nova Y90»، التي تضم خوارزمية مدمجة للكشف عن صحة البطارية، لتسمح بالكشف بذكاء عن حالة بطارية الجهاز وإصدار تذكير بشذوذ البطارية لمستخدميه.

ويتميّز الشحن فائق السرعة «HUAWEI SuperCharge» بثماني طبقات بوظيفة حماية سلامة الشحن السريع، وقد تم تجهيزه لتحديد كبلات الشحن والشواحن غير القياسية، ويحد من درجة حرارة البطارية والجهد الكهربي، ما يوفر جنباً إلى جنب مع نظام حماية الشحن المكون من 13 طبقة للمستخدمين آليات أمان إضافية، بما في ذلك الحماية من التفريغ الزائد والجهد المنخفض، فضلاً عن حماية الشحن من التيار الزائد والتيار العالي.

ويحتوي «HUAWEI nova Y90» على نظام كاميرا ثلاثية بدقة 50 ميغابيكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي، إذ انه وبمساعدة وضع الدقة العالية، ستحتفظ الصور الملتقطة بكاميرا 50 ميغابيكسل التي تم اقتصاصها أو تكبيرها بجودة صورها الواضحة والطبيعية.

ويحرص الهاتف من نغمات بتلات الزهور الغنية التي تشبه الجواهر إلى قطرات الندى في الصباح على أوراق الشجر، على الحفاظ على تجارب العميل في العالم وجماله بالكامل، في حين ستساعد كاميرا العمق بدقة 2 ميغابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميغابيكسل على التقاط العالم من منظور فريد لزيادة إبداع صاحبه في التصوير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي