pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المركبة الجديدة تتفوق على متطلبات العملاء بتصميمها الاستثنائي

«بورشه باناميرا بلاتينيوم»: أناقة ورقي لقيادة ممتعة لأبعد الحدود


- الطراز الجديد يتمتّع بسمات التصميم والهندسة الفارقة من «بورشه»
- أداء مليء بالهيبة والقوة مع محرّك يتيح للسائق التحدي والتفوق على الطرقات

مظهر أكثر توهجاً لإضفاء حضور مفعم بمزيد من الأناقة والرقي، الأداء الأفضل في فئتها مع زيادة في القدرة الديناميكية العرضية في أروع صورها، أعلى درجات الترابط والتواصل، عناصر أخذتها «بورشه» في عين الاعتبار، فكانت النتيجة التفوق على احتياجات ومتطلبات العملاء من خلال مركبة «باناميرا بلاتينيوم» الجديدة كلياً، التي تأتي بتصميم استثنائي يجمع بين الأداء الفائق لسيارة رياضية والراحة العالية المميزة لسيارة صالون فاخرة.

ما سبق يأتي لتأكيد المؤكد، وإظهار ما تشتهر «بورشه» بسياراتها الفاخرة، وبكل طراز ما يتفرد به ويميزه عن غيره، وأحدثها «باناميرا بلاتينيوم» الجديدة ذات الأداء المتميز، التي تتمتع بالصف الثاني المريح من المقاعد، مع مجموعة من خيارات المحركات.

محرر «الراي» خاض تجربة للمركبة الجديدة بدعوة من «مركز بورشه الكويت - شركة بهبهاني للسيارات»، لتكون الخلاصة بأنه لا توجد سيارة تضاهي «باناميرا» الجديدة على الطريق، فهي تتمتع بسمات التصميم والهندسة التي تعتبر من علامات «بورشه» الفارقة، ما يجعل قيادتها ممتعة لأبعد الحدود مع أعلى مستويات الراحة لجميع أفراد العائلة.

وتأتي «بورشه باناميرا بلاتينيوم» الجديدة بطراز رياضي يخطف العيون من أول نظرة، وأداء مليء بالهيبة والقوة والعنفوان بعد خروجها بمحرك يطرب الأذن نغماً وتحدياً على الطرقات.

تعزيز الراحة

وعملت «بورشه» على تعزيز مستوى الراحة أثناء قيادة «باناميرا بلاتينيوم»، ودرجة الاتزان عند اجتياز المنعطفات بصورة ملموسة، من خلال تحسين جميع أنظمة التعليق، بتدابير تصميمية محسوبة مثل الجزء الأمامي الجديد وشريط المصابيح الخلفية والعجلات الجديدة بتصميمها الخاص (Exclusive Design Sport) بقياس 21 بوصة، والألوان الرائعة، وكل ذلك لتعزيز هوية إنتاج السيارة الجديدة.ويشتمل نظام إدارة الاتصالات من «بورشه» على وظائف وخدمات رقمية جديدة، مثل خدمة (Risk Radar)، والراديو المُعدّل ونظام (CarPlayApple) اللاسلكي والكثير والكثير من الخدمات الأخرى.

وتأتي «باناميرا بلاتينيوم» مجهزة بأحدث إصدار من نظام «بورشه لإدارة الاتصالات»، ونظام «Apple CarPlay» لتوصيل الهاتف لاسلكياً، بالإضافة إلى نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوافر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح «LED» الأمامية، مع نظام «بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس»، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة مشاهدة محيط السيارة بالكامل، ونظام المساعدة على الركن، وخاصية المساعدة لتحديد المسار وشاشة عرض المعلومات.

تحسينات شاملة

مع إدخال تحسينات شاملة على تصميم الجزء الخلفي، تبدو مؤخرة السيارة الجديدة أكثر انسيابية مما كانت عليه في السابق، لاسيما مع وجود شريط من مصابيح «LED» ثلاثية الأبعاد باللون الشفاف كتجهيز أساسي، تعكس التصميم المستوحى من روح موديلات «بورشه».

نظراً لأن الإطارات لها تأثير بالغ للغاية على خصائص القيادة، فقد كانت موضع اهتمام كبير من «بورشه» عند قيامها بتطوير مجموعة التعليق.

وتأتي الإطارات الرياضية ذات الخليط المطاطي الأكثر نعومة ومداس الإطار المُحسّن، والتي تم تطويرها خصيصاً للسيارة، وتُطرح للمرة الأولى لتعمل على تحسين كفاءة الأداء العرضي مع التطبيق المعدل لنظام التحكم المتوائم في منتصات الصدمات (pasm) من «بورشه» التي تعمل على تحسين مستوى الراحة عند امتصاص الصدمات بشكل ملموس، ولتتناسب بشكل خاص مع عمليات اجتياز المنعطفات بطريقة رياضية.

وتمثل المقصورة المُبتكرة الأساس المتين للسيارة الجديدة، إذ تتميز بأجواء الأناقة الرياضية التي لا يحدها زمان مع خامات عالية القيمة. وبالاتساق مع الجينات التصميمية للسيارة، تم دمج الخدمات العصرية لنظام المعلومات والترفيه ونظام الاتصالات بشكل غاية في التناغم.

تجهيزات اختيارية

يتميز طراز «باناميرا بلاتينيوم» بمجموعة من التجهيزات التي تأتي كمكملات اساسية يفضلها العملاء وتشمل نظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم بالتعليق النشط من «بورشه»، والمرايا الخارجية مع وظيفة التعتيم التلقائي، والمصابيح الأمامية «LED» مع نظام الإضاءة الديناميكي بلاس من «بورشه»، والسقف البانورامي، ونظام المساعدة على الركن مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام المساعدة على الركن مع خاصية المساعدة لتحديد المسار. ويأتي ذلك بجانب نظام مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية التي تأتي كمكمّل أساسي.

وتأتي السيارة مجهزة بعجلة القيادة «GT» الرياضية ونظام التوجيه بلاس، وأبواب بخاصية القفل المريح مع نظام فتح السيارة بدون استخدام المفتاح، ومقاعد أمامية مريحة يمكن تعديلها كهربائياً بـ 14 وضعية مع وظيفة الذاكرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي