pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لدعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤية 2035

«الخليج» يطلق مسابقته الأولى لـ «هاكاثون»


- جمع 120 مشاركاً من موظفي البنك والمتخصصين والهواة للتنافس والابتكار

يطلق بنك الخليج بالتعاون مع شركة «كودد» لتنمية الموارد البشرية، النسخة الأولى من مسابقة هاكاثون (Hackathon)، ضمن جهوده في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035.

وأشار البنك في بيان له، إلى أن الفعالية تستهدف جمع نحو 120 مشاركاً من موظفيه والمتخصصين والهواة من مختلف الفئات والأعمار، للتنافس على مدى 12 ساعة متواصلة من أجل ابتكار أفكار جديدة.

وبيّن أنه سيتم جمع المشاركين قبل انطلاق المسابقة من خلال 3 ورش عمل مجانية، مدة كل منها 3 ساعات، يحاضر فيها خبراء ومتخصصين في مجالات المسابقة، ما يتيح للمتسابقين فرصة التعاون المسبق والتعرف عن قرب على أهداف المرجوة من المسابقة وتكوين الفرق المتسابقة.

وأوضح «الخليج» أن مسابقة «الهاكاثون» تعد إحدى مبادرات البنوك لتحديد المواهب المبتكرة من المجتمع، والتعرف على الأفكار الجديدة، وتأتي كجزء من التحول الرقمي المستمر لديه منذ عام 2019، ضمن خطته الإستراتيجية 2025، داعياً المتخصصين وأصحاب الخبرة إلى سرعة التسجيل قبل اكتمال أعداد المشاركين.

وأضاف البنك أن المسابقة تشكل فرصة متميزة لجمع المبدعين من المبرمجين والمهندسين، وذوي الخبرات التقنية والعلمية والهواة تحت سقف واحد، لتبادل الخبرات وابتكار أفكار جديدة قابلة للتطبيق، موضحاً أنه سيتم تشكيل لجنة تحكيم لتقييم أعمال الفرق الفائزة لتحديد الفريق الفائز، على أن يتم تنظيم حفل ختامي لتقييم المشاريع النهائية وتكريم الفائزين.

وأشار إلى أن الهاكاثون أصبح ثقافة معروفة ومنتشرة بين المبتكرين والمطورين، كنشاط للعصف الذهني، والخروج بأفكار إبداعية تساهم في تطوير مجال أو قطاع معين، من شأنها تطوير وتحديث هذا المجال، من خلال تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة قابلة للتطبيق.

ونوه إلى أن «الخليج» يأخذ على عاتقه مسؤولية المساهمة في التحول الرقمي للكويت، والمساعدة في تنفيذ رؤية الكويت 2035، من خلال تنظيم ورعاية المسابقات والفعاليات، التي من شأنها تطوير مجتمع تكنولوجي محلي.

وذكر أن «الهاكاثون» يعد واحداً من الخطوات العديدة التي تهدف إلى تزويد المجتمع بمجموعة جديدة من المهارات والتحديات، بما يساعد الأجيال القادمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الاقتصاد والمساهمة في المنفعة الجماعية من خلال البيانات والخدمات الرقمية.

ولفت «الخليج» إلى أنه أطلق في مايو الماضي، أول مسابقة «داتاثون» مفتوحة للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية في الكويت، من 18 عاماً وما فوق، والتي لاقت حينها إقبالاً غير مسبوق وساهمت بشكل واضح في تعزيز ونشر ثقافة البيانات في المجتمع الرقمي، من محللي البيانات، إلى مطوري التطبيقات، والمهتمين في التجارة الإلكترونية، ومؤلفي المواقع الإلكترونية، وكل أنواع منشئي المحتويات الرقمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي