pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

دشّن موسمه الثقافي الجديد بدورة «إعداد المحكمين والموفقين»

الشايع: «التحكيم التجاري» يحسن بيئة الكويت الاستثمارية

جانب من البرنامج التدريبي
جانب من البرنامج التدريبي

دشّن مركز الكويت للتحكيم التجاري التابع لغرفة التجارة والصناعة الكويت، أعمال الموسم الثقافي الجديد بافتتاح البرنامج التدريبي «إعداد المحكمين والموفقين»، المخصص لأعضاء إدارة الفتوى والتشريع في مجلس الوزراء لمدة 3 أسابيع في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز عبدالله الشايع، إنه يقيم هذا البرنامج حضورياً للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورونا، بحيث كان يعقد عن بعد خلال العامين الماضيين، لافتاً إلى مشاركة 30 مشاركاً من أعضاء إدارة الفتوى والتشريع ما بين مستشارين ووكلاء ومحامين في الفعالية.

وأشار الشايع إلى أن المركز يقيم هذا البرنامج للسنة الحادية عشرة على التوالي، وهو يستهدف نشر ثقافة التحكيم التجاري، والمساهمة في تحسين البيئة الاستثمارية والقانونية في الكويت، من خلال تعزيز وتفعيل الوسائل البديلة لحل المنازعات، وتطوير قدرات وخبرات منتسبي إدارة الفتوى والتشريع في هذا المجال، بما يعزز قدرة الكويت في مواجهة القضايا التحكيمية الدولية.

وتابع أن ذلك يترافق مع تناول أبرز تحديات التحكيم ومستجداته على الصعيدين المحلي والدولي، في وقت يغطي البرنامج الجانبين العلمي والمهاري من خلال الدراسة النظرية والعملية التي تتضمن مناقشات مفتوحة وتطبيقات عملية وورش عمل مصغرة.

وأفاد الشايع أن برنامج فعاليات الموسم الثقافي الجديد للمركز، يتضمن العديد من الدورات التدريبية والفعاليات العامة من ندوات وورش عمل، بالتعاون مع عدة جهات محلية وإقليمية ودولية، ويحاضر بها نخبة من القياديين وأساتذة القانون من مختلف الدول، بهدف نقل وتبادل الخبرات، واستقطاب الكفاءات الدولية للاستفادة من خبراتها ومن التنوع الثقافي بينها، كاشفاً عن استعداد المركز لإقامة مؤتمره السنوي الخليجي الدولي «التحكيم في الأنظمة القانونية المعاصرة»، على مدار يومين خلال شهر مارس 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي