pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

المركبة الحديثة الأكثر شهرة من العلامة بالمنطقة وصلت الكويت

«لينكون نافيغيتور»: مزايا جديدة... وتقنيات لا تضاهى

وصلت مركبة «لينكون نافيغيتور» الجديدة إلى السوق الكويتي، بحيث تمزج ما بين التصميم الخارجي المحدّث ونظام المعلومات والترفيه المطوّر، والمزايا الداخلية الأنيقة والجديدة.

وتمتاز «نافيغيتور» بالمقصورة الواسعة والمريحة والمظهر الخارجي الذي يعبر عن الثقة، إضافة إلى التقنيات المتطورة التي لا تضاهى لكل من السائق والركاب، ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الفاخرة وكبيرة الحجم ذات الدفع الرباعي شهرةً في الشرق الأوسط.

وتم تحديث الإطلالة الخارجية لـ «نافيغيتور»، بحيث تم تزويد الشبكة الأمامية المميزة والجديدة بمصابيح أمامية قابلة للتكيّف مع مسارات الطريق كميزة قياسية، في حين يتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية جديدة ثلاثية الأبعاد، تتلاشى من المركز إلى الخارج عند الترحيب بالركاب، ومن الخارج إلى المركز عند إيقاف تشغيل السيارة، ما يوفر إحساساً بالعمق والإطلالة الديناميكية لأضواء «LED».

وتأتي «نافيغيتور» الجديد مزود بمجموعة غنيّة من التقنيات، التي تمنح الأولوية للتجربة السلسة والمتصلة والمخصصة للسائق والركاب، إذ تشمل هذه التقنيات نظام المعلومات والترفيه «SYNC4» من «لينكون»، والذي يمكنه التعرّف على الأصوات الفردية للتحكم من دون استخدام اليدين في نظام تشغيل الملاحة عبر شاشة مركزية جديدة ذات مقاس أكبر يبلغ 13.2 بوصة.

وسيمتلك السائق حرية تعديل شاشة العرض الرأسية، مقاس 12 بوصة، المعاد تصميمها لتزويدهم بالمعلومات التي يريدونها دون الحاجة إلى إبعاد نظرهم عن الطريق.

ويستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع براحة لا مثيل لها بفضل المقاعد المثالية التي يمكن ضبطها في 30 وضعية، والتي توافر نظام التدليك المستمر والمطوّر، بينما سيتمتع ركاب المقعد الخلفي برفاهية تشبه الملاذ الآمن في «نافيغيتور».

وتوافر الوحدة الرقمية الجديدة مقاس 5.8 بوصة لركاب مقاعد الصف الثاني إمكانية التحكم في وضع المقاعد، وتعديل درجة الحرارة وإعدادات الصوت، في حين يمكن للركاب المحافظة على برودة الجو من خلال تهوية المقاعد القياسية، بينما توافر مقاعد التدليك «Active Motion» الراحة المطلقة وهي الأولى من نوعها في هذه الفئة.

وتُعرف «لينكون» بتقديم تجربة فاخرة لكل ركابها، ويواصل «نافيغيتور» الجديد كلياً هذا التقليد من خلال نمطين داخليين جديدين وهما «Central Park» و«Invitation».

ويضم تصميم «Central Park» خشب الجوز الداكن الذي يخلق تبايناً جذاباً ويمتد على طول لوحة العدادات، ويصور المسارات الدقيقة للحديقة الحضرية الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة، في حين يمتلك تصميم «Invitation» أول نقش مزدوج بالليزر وخشب الكايا، الذي يمتد إلى لوحة العدادات ولوحة التحكم الوسطية.

وينضم التصميمان الجديدان إلى «Chalet» و«Yacht Club»، لتشكل مجموعة من أربعة خيارات متوافرة لتناسب مجموعة واسعة من التفضيلات الجمالية، بحيث تعاونت «لينكون» لتعزيز مستوى الفخامة بشكل أكبر مع أوركسترا ديترويت السيمفونية (دي إس أو)، لتوافر أجواء سمعية هادئة في «نافيغيتور» الجديدة.

وسجلت الأوركسترا التي تعزف في ديترويت منذ أكثر من 130 عاماً، 6 أجراس سيمفونية فريدة من نوعها، والتي تعمل بدلاً من التنبيهات الإلكترونية القياسية لتنبيه السائق بكل شيء بدءاً من أحزمة الأمان غير المثبتة إلى فتحة الوقود المفتوحة.

وتَصدر هذه الأجراس من خلال نظام الصوت «Revel Ultima 3D» الحائز على جوائز، والذي يضم 28 مكبر صوت، يحيط الركاب بصوت غني ودقيق ومتعدد الأبعاد ليوفر تجربة استماع واقعية بزاوية 360 درجة شبيهة بقاعة الحفلات الموسيقية.

أساس التميز

وفي حين أن التصميم المذهل والصوت الغني والراحة التي لا تضاهى هي أساس التميز في «لينكون نافيغيتور» الجديدة، تأتي تجربة القيادة بالتميز ذاته بفضل مجموعة نقل الحركة عالية الاستجابة، ما يجعل سيارة الدفع الرباعي الرائدة من العلامة ذات خصائص فريدة ووفيرة، إذ تتموضّع تحت غطاء المحرك، ومحرك «V6» مزدوج التيربو سعة 3.5 لتر، يوفر قوة مذهلة تبلغ 440 حصان و691 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتضمن مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة تجربة قيادة رائعة بقدر ما هي مريحة، إذ يعدّ التعليق التكيّفي مع معاينة الطريق أحدث تطوير في «لينكون نافيغيتور» ضمن هذه الفئة، ويضم 12 مستشعراً بما في ذلك الكاميرا الأمامية، والمسح الضوئي لحركة الجسم، وحركة السيارة، والتوجيه، والتسارع، والفرملة 500 مرة في الثانية، وإجراء تعديلات فورية تصل إلى 100 مرة.

وتشمل الميزات القياسية الأخرى مساعد التقاطع الذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق الذي يحاول الانعطاف لحركة المرور المقبلة، ويتحكم بالمكابح تلقائياً، ونظام «Active Park Assist 2.0» الذي يستخدم مستشعرات جانبية لمساعدة السائق على الخروج بشكل مريح حتى من أكثر الأماكن ضيقاً.

مزايا قياسية

تشمل المزايا القياسية الإضافية نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام فرامل ما بعد الاصطدام، ومؤشر المسافة، ودعم الفرامل الديناميكي، ومستشعر اكتشاف المشاة، والكبح التلقائي، ومساعد الانطلاق على التلال، ونظام ضبط السرعة على المنحدرات، والمصابيح الأمامية التلقائية، والملاحة التي تعمل باللمس والصوت، والتحكم التكيفي بالسرعة.

وتتوافر «لينكون نافيغيتور» الجديدة والرائدة في فئتها لاختبار القيادة في معارض «لينكون الغانم» في الكويت الآن، ويمكن للعملاء اختبار اللمسات الإقليمية الفريدة من نوعها لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة والتصميم المتطور والتقنيات المذهلة وسهلة الاستخدام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي