pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

دون الحاجة للحضور للفروع شخصياً

«برقان» يتيح تحديث البيانات إلكترونياً


- جنكيز: الخدمة ضمن إستراتيجية تحول البنك الرقمي في مختلف عملياته

أطلق بنك برقان أحدث خدماته الرقمية وهي نموذج «اعرف عميلك» الإلكتروني (eKYC)، التي تتيح للعملاء تحديث معلوماتهم الشخصية بسرعة وسهولة أينما كانوا دون الحاجة إلى الحضور للفروع شخصياً.

وتأتي هذه الخدمة ضمن مجموعة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك عبر منصاته الرقمية، وفق إستراتيجيته الرامية لتبني التحول الرقمي في عملياته وخدماته، بهدف تحسين تجربة العميل وتحقيق المزيد من السلاسة، بما يتعلق بسير الدورة المستندية لمعاملاته البنكية.

وسيتمكن العملاء من خلال خدمة (eKYC) من تحديث معلوماتهم الشخصية ببساطة عن طريق استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (online.burgan.com).

وتعدّ هذه الخدمة بديلاً آمناً وسريعاً لإتمام التحديث عوضاً عن القيام بزيارة فرع البنك، في حين يتيح النموذج تحديث العديد من المعلومات المتعلقة بهم ومن ضمنها الحالة الاجتماعية، وتفاصيل الزوج والزوجة والأبناء، وبيانات الاتصال والعنوان البريدي، وتفاصيل الحسابات، ومعلومات العمل، وتفاصيل الوضع الضريبي، وغيرها.

وتساهم هذه الخدمة المرنة التي يمكن إنجازها من أي مكان وعلى مدار الساعة، بزيادة مستوى الحماية والأمان للحسابات المصرفية، والتصدي لمحاولات الاحتيال، بما يتماشى مع إستراتيجية البنك الرامية لتعزيز الأمن السيبراني بشكل مستمر لديه، ويحقق توجيهات بنك الكويت المركزي بهذا الصدد أيضاً.

ويمكن للعملاء الحاليين إجراء التحديث بخطوات بسيطة وسهلة باختيار خدمة التحديث من الموقع الإلكتروني، واتباع الخطوات التي تتلخص بمراجعة البيانات الحالية وإجراء التعديلات اللازمة.

وسيؤدي النموذج دوراً كبيراً في تكوين قاعدة بيانات عملاء محدّثة، بحيث يسهل على البنك تسريع آلية قبول معاملاتهم المصرفية، كفتح الحساب، والموافقة على طلبات القروض والبطاقات المصرفية وغيرها، ما يوفر تجربة مصرفية أفضل لهم، ويسمح بطرح المزيد من الخدمات والمنتجات التي تتجاوب مع تطلعاتهم.

وقال رئيس إدارة الخدمات المصرفية الرقمية للمجموعة في البنك، دينيز ديفرم جنكيز، إن نموذج «اعرف عميلك» الإلكتروني يندرج ضمن إستراتيجية «برقان» لتبني التحول الرقمي في مختلف عملياته وخدماته، ويهدف إلى تحقيق مبدأ السرعة والسهولة في كل معاملات البنك، وتبسيط نموذج عملية مصادقة البيانات لتصبح أسهل ما يمكن، لافتاً إلى أنه يساهم في تخفيض مستوى التعاملات الورقية ضمن الدورة المستندية بما يحقق إستراتيجية البنك الرامية للاستدامة.

وأشار جنكيز إلى أن «برقان» يضع على رأس أولوياته راحة عملائه وتلبية احتياجاتهم، وأن هذه الخدمة الجديدة تتيح لمختلف شرائحهم، الاستفادة من آليات التحول الرقمي التي يقدمها لهم، بإجراء التحديث لبياناتهم ومعلوماتهم الشخصية إلكترونياً بسلاسة تامة وفي دقائق معدودة، ما يعطي معنى جديداً من صور تحقيق هذا الهدف.

وأكد جنكيز التزام «برقان» وسيره بخُطى ثابتة نحو تبني التحول الرقمي في مختلف عملياته وخدماته، بما يتماشى مع تسارع أنماط حياة العملاء على تنوعها، ويلبي حاجتهم للحصول على خدمات مصرفية رائدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي