pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«البترول الوطنية» تبيع مصفاة الشعيبة

توقيع العقد بين مسؤولي الشركتين
توقيع العقد بين مسؤولي الشركتين

وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية عقداً مع شركة ناصر محمد البداح وشريكه للتجارة العامة والمقاولات، لتشتري بموجبه الأخيرة وحدات ومعدات وأصول خارجة عن الخدمة بمصفاة الشعيبة التي تم إيقافها عن العمل بشكل كامل في مارس 2017.

وفازت «البداح» بعقد الشراء بعد استيفائها كل الشروط ذات العلاقة من بين 22 جهة كانت قد تأهلت ضمن مجموعة من الكيانات المحلية والعالمية التي تقدمت بعطاءاتها للفوز بهذه المزايدة.

وكانت «البترول الوطنية» قد أعلنت في أغسطس 2021، إجراء المزاد بين الجهات المؤهلة، تلاه عقد اجتماع ما قبل العطاء، وترتيب زيارات ميدانية للموقع، والرد على استفسارات مقدمي العطاءات، قبل إغلاقها وتقييمها ومن ثم ترسية العقد، وبات يتوجب على الشركة الفائزة طبقاً للعقد المذكور الالتزام بنقل الأصول والمعدات المباعة، وإخلاء الموقع وفقاً لما جاء في نصوص واشتراطات عقد المزايدة.

وتمتد علاقات التعاون بين «البترول الوطنية» و«البداح» إلى نحو 30 عاماً، أظهرت خلالها الأخيرة أداءً فعالاً تميز بالالتزام بالجودة والجداول الزمنية المقررة، وكانت شريكاً في العديد من المشاريع المهمة والإستراتيجية الخاصة بـ «البترول الوطنية»، ومن ضمنها مشروع الوقود البيئي الضخم الذي تم تشغيله بالكامل قبل بضعة أشهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي