No Script

أندية الـ «بريميرليغ» تعتزم تغيير نظام الكأس و«الرابطة»

تصغير
تكبير

تعتزم أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إجراء عدد من التغييرات على بطولتي كأس الاتحاد وكأس رابطة الأندية المحترفة.

ووفقاً لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن أندية الـ«بريميرليغ» ستناقش عدداً من المقترحات خلال اجتماع ممثلي الدوري الإنكليزي ضمن ما يُعرف بالصفقة الجديدة لكرة القدم.

وتهدف أندية الدوري الممتاز إلى إلغاء نظام الإعادة الذي تلجأ إليه المباريات في كأس الاتحاد، إلى جانب تغيير نظام «الرابطة».

ومن ضمن المقترحات التي تسعى أندية الـ«بريميرليغ» إلى تنفيذها في «الرابطة»، هو السماح للفرق المشاركة في المنافسات الأوروبية، اللعب بفريق تحت 21 سنة في الكأس، أو عدم المشاركة في المسابقة على الإطلاق.

بالإضافة إلى إلغاء إعادة مباريات كأس الاتحاد للجولتين الثالثة والرابعة، وهو أمر تتم دراسة تطبيقه بشكل نهائي، خصوصا في ظل السعي وراء تقليص عمليات الإعادة خلال المواسم القليلة الماضية.

وستؤيد أندية الدوري الإنكليزي، إلغاء الإعادة لأنها قد تكون لديها فرصة أفضل للتقدم في البطولة من خلال ركلات الترجيح بدلاً من خوض مباراة كاملة أخرى.

وتأتي هذه التغييرات في ظل رغبة الأندية الممتازة في تقليص عدد المباريات التي تخوضها، خصوصا وأن أصبحت كثيرة جداً خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت الصحيفة على أن فرق الـ«بريميرليغ» لن تطالب بإلغاء الكأس بالكامل أو أن تُقام مباريات كأس الاتحاد جميعها في منتصف الأسبوع.

ومن المقرّر، في حال الاتفاق على هذه التعديلات، أن تدخل حيز التنفيذ بداية الموسم 2024-2025.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي