pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صندوقا قطر وأبوظبي السياديان سيكتتبان في «بورشه»

تستهدف شركة فولكس فاغن، تقييم شركة بورشه لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، بقيمة تصل إلى 75 مليار يورو (75.1 مليار دولار)، فيما سيكون تاريخياً ثاني أكبر طرح عام أولي في ألمانيا.

وذكرت «فولكس فاغن»، أن أسعار الأسهم الممتازة في طرح شركة بورشه سيتم تقييمها عند 76.5 يورو إلى 82.5 يورو للسهم، ما يترجم إلى تقييم يتراوح بين 70 و75 مليار يورو.

وفي حال بيع الأسهم عند الحد الأقصى لنطاق السعر الاسترشادي، سيصبح ثالث أكبر طرح عام أولي مسجلاً في أوروبا، وفقاً لبيانات «رفينيتيف».

وأشارت «فولكس فاغن» إلى أن التداول سيبدأ في بورصة فرانكفورت يوم 29 سبتمبر، وكجزء من الإدراج، سيتم تقسيم 911 مليون سهم لشركة بورشه إلى 455.5 مليون سهم ممتاز، و455.5 مليون سهم عادي.

وستُطرح 113.875 مليون من الأسهم الممتازة، من دون حقوق تصويت، وفقاً لما ذكرته «CNBC».

وأفادت «فولكس فاغن»، بأن صناديق الثروة السيادية لقطر وأبوظبي والنرويج وكذلك شركة الصناديق المشتركة «T. Rowe Price»، ستكتتب بنحو 3.68 مليار يورو من الأسهم الممتازة كمستثمرين أساسيين، عند الحد الأقصى للتقييم.

وبيّنت أن «بورشه»، الشركة القابضة التي تسيطر عليها عائلتا بورشه وبيش، ستموّل الاستحواذ على الأسهم العادية برأسمال وديون تصل إلى 7.9 مليار يورو، وسيتراوح إجمالي عائدات البيع ما بين 18.1 مليار و19.5 مليار يورو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي