pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بـ 8.27 مليون دينار لمخالفة العطاء الأقل سعراً الشروط

«الجهاز المركزي» يرفض ترسية مناقصة في «البترول الوطنية»

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة رفض طلب شركة البترول الوطنية ترسية مناقصة مركز المساندة لتكنولوجيا المعلومات وخدمات التأجير والدعم الفني لأجهزة الحاسوب الشخصي والمحمول والأجهزة الطرفية وملحقاتها لكل مواقع الشركة على إحدى الشركات التي قدمت أقل الأسعار بمبلغ 8.27 مليون دينار لمدة 5 سنوات و7 أشهر.

وأوضحت مصادر مطلعة أن سبب رفض الجهاز يعود إلى مخالفة العطاء الأقل سعراً لشروط ومواصفات المناقصة وطلب دراسة العطاءات التي تليه وموافاة الجهاز بالتوصية، فيما طالب الجهاز بتمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة بالمناقصة.

وأفادت المصادر بأن الجهاز رفض أيضاً طلب شركة نفط الكويت إصدار الأمر التغييري الأول بتخفيض مبلغ إجمالي قدره 2.433 مليون دينار ما يعادل 25.01 في المئة من قيمة عقد مناقصة شراء وتوريد أنابيب للحفر التطويري، وذلك لحذف البنود 4 و5 و6 و7 لعدم قدرة المورّد على تسليم المواد المطلوبة في الوقت المحدد.

وأشارت إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات طلب من المشاركين في مناقصة تقديم خدمات تمريض بمستشفى الأحمدي والعيادات الخارجية لها تمديد التأمين الأولي لمدة 3 أشهر لحين الانتهاء من إجراءات الترسية.

ولفتت المصادر إلى أن الجهاز أذن لشركة صناعة الكيماويات البترولية بعمل موازنة للأسعار المقدمة من شركة فنيسكو العالمية للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) مع عدم تغيير السعر الإجمالي، وذلك لتدني رواتب الوظائف الحرجة الخاصة بمناقصة أعمال توريد عمالة صيانة وعمالة مساندة لتشغيل مصانع الشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي