pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الخليج» يعزّز الثقافة المالية والادخار عبر «لنكن على دراية»

القطان: البنوك تساعد العملاء بإدارة استثماراتهم وزيادة عوائدهم

محمد القطان
محمد القطان

يحرص بنك الخليج على تعريف عملائه بالقنوات السليمة للادخار والاستثمار، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وموقعه الإلكتروني ووسائل الإعلام المختلفة، ضمن مسؤولياته المجتمعية، وفي إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع.

ويأتي ذلك من خلال مشاركة «الخليج» الفاعلة للعام الثاني على التوالي في حملة «لنكن على دراية»، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي بدور القطاع المصرفي، وكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك على الوجه الأمثل لعملائها.

وأوضح مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في البنك، محمد القطان، أن الادخار عبارة عن توفير جزء من المال لاستخدامه لاحقاً، في حين أن الاستثمار هو تخصيص مبلغ مالي ووضعه في منتج أو خدمة بغرض الحصول على أرباح، مشيراً إلى أن البنوك الكويتية توافر لعملائها خدمات ومنتجات مختلفة للاستثمار الآمن التي تساعدهم على إدارة استثماراتهم وزيادة عائداتهم.

ولفت إلى أن البنوك توافر لعملائها الودائع الاستثمارية المختلفة، موضحاً أن الوديعة الاستثمارية هي مبلغ مالي يودعه العميل في حساب لدى البنك بحيث يحتفظ به الأخير ويقوم باستثماره لتحقيق عوائد للعميل خلال فترات زمنية معينة، في وقت يحق للعميل استرداد مبلغ الوديعة بعد مرور الفترة المحددة في العقد.

وذكر أن البنوك تتيح أيضاً الصناديق الاستثمارية، مبيناً أن صندوق الاستثمار هو أداة استثمار مشترك، تتيح استثمار أموال المشاركين بهدف تحقيق الأرباح لهم، ويدار من مدير مختص بهذا الدور مقابل رسوم محددة، منوهاً إلى تنوع مجالات استثمار هذه الصناديق، لتشمل الأسهم والسندات والبضائع، وأسواق النقد، وغيرها، على أن تخضع الصناديق الاستثمارية للبنوك لرقابة وترخيص هيئة أسواق المال.

وتابع القطان أن البنوك توافر أيضاً حسابات التوفير الاستثمارية، كاشفاً أن حساب التوفير هو حساب يودع فيه العميل المبالغ التي يرغب بادخارها، ويقوم البنك باستثمارها وإيداع العوائد في الحساب خلال فترات زمنية محددة، وهو يختلف عن الوديعة في إمكانية السحب من الحساب والإيداع فيه بأي وقت.

وأفاد أن المنتجات تشمل أيضاً خطط الاستثمار قصيرة وطويلة الأجل، وأن خطط الاستثمار هي وسيلة للاستعداد لاحتياجات المستقبل مثل تعليم الأبناء، أو إطلاق مشروع شخصي، أو التقاعد أو غيرها، وتساعد على ادخار الأموال في حساب مصرفي بشكل منتظم واستثمارها لتحقيق العوائد، التي تتجمع مع المبالغ التي يودعها العميل خلال الفترة المحددة للخطة، لتكون جاهزة عند انتهاء الفترة.

مزايا استثمارية

وقال القطان إن خدمة «وايز» من «الخليج» توافر العديد من المزايا الاستثمارية في الأسواق العالمية المتنوعة بطريقة آمنة وسهلة وبأقل تكلفة، وهي متوافرة عبر منصة إلكترونية تمكن العميل من الوصول إليها بكل سهولة، ومتابعة أداء استثماراته من أي مكان وزمان، وتساعده على تحقيق كل أهدافه المالية وتنمية ثروات خلال الفترة الزمنية المحددة.

ولفت إلى أن البنك يوفر لعملائه حسـاب مليونيـر الدانـة هـو حسـاب السـحوبات والتوفيـر الأكثر شـعبية فـي الكويت منذ 1998، والذي يوفر فرصاً عديــدة للفوز بجوائز نقدية قيمة علــى مــدار العــام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي