pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أبل: انتخابات «الشاملة» 12 يناير... ويجب مراقبة التفرغ الرياضي

«الهيئة» وزّعت «النظام الاسترشادي»... والأندية تطلب التأجيل


محمود أبل
محمود أبل

أعلن مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف، محمود أبل، أن انتخابات مجالس إدارات الأندية الشاملة للدورة الجديدة 2023-2027 ستقام في 12 يناير المقبل، فيما الأندية المتخصصة في 15 من الشهر نفسه.

أبل الذي كان يتحدث على هامش الاجتماع الذي عقده مساء أمس بمقر «الهيئة» مع ممثلي الأندية الشاملة، أكد على أهمية إقرار الأندية للنظام الأساسي الاسترشادي الذي وزعته «الهيئة» قبل موعد الانتخابات المقبلة.

وقال في حديثه الى الحضور: «النموذج الموحد للنظام الأساسي الاسترشادي سيتم اجراء الانتخابات بموجبه بكل شفافية وديموقراطية، وأتمنى من الأندية إقرار هذا النموذج قبل موعد الانتخابات».

وعبّر أبل عن أمله في أن تسود الروح الرياضية بين الجميع من أجل تحقيق المصلحة العامة، مشيراً الى أن القيادة السياسية تدعم الرياضة لتطويرها وصولاً الى نظام الاحتراف الشامل.

وشدد على مواصلة «الهيئة» العمل على ايجاد نظام عمل للأندية والاتحادات، بإشراف «الهيئة» واللجنة الأولمبية يحقق العدالة للجميع ويضمن سير اجراء الانتخابات والابتعاد عن الأخطاء الاجرائية.

وأعلن أبل إلغاء نظام التراسل الإلكتروني في شأن الاحتراف الجزئي والعودة للنظام الورقي السابق، وشدد على أهمية التفرغ الرياضي والذي يجب أن يخصص لتدريب اللاعبين وأن على الأندية مراقبته وتحقيق الاستفادة الفنية منه.

من جهتهم، عبر عدد من رؤساء وممثلي الأندية، الذين غاب عنهم ناديا القادسية والعربي، عن تحفظهم على طلب «الهيئة» لاعتبارات تتعلق بضيق الوقت اللازم للدعوة لاجتماعات الجمعيات العمومية واجراء التعديلات المطلوبة وفق الأطر القانونية.

واقترح أمين سر نادي كاظمة، يوسف بوسكندر تأجيل الأمر الى ما بعد الانتخابات المقبلة مبدياً تخوفه من الاستعجال بالقيام بمثل هذه الخطوة والتي قد تصطدم برفض الجمعيات العمومية وبالتالي عدم امكانية تنفيذه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي