pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«جازو GR» يفوز بسباق «فوجي 6 ساعات»


فريق «جازو للسباقات GR» منهياً السباق
فريق «جازو للسباقات GR» منهياً السباق

نجح فريق «جازو للسباقات GR» في رسم الابتسامة على وجوه جمهوره على أرضه بعد أن حقق الفوز بالمركزين الأول والثاني على متن مركبة تويوتا «GR010» الكهربائية الـ «هايبرِد» العالية الأداء في سباق فوجي 6 ساعات؛ محتفلاً بأسلوب مميز بعودة بطولة العالم للتَحَمُّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات إلى اليابان على حلبة «فوجي سبيد واي» الدولية للمرة الأولى منذ العام 2019.

وعزَّز فريق «جازو للسباقات GR» التحدّي والمنافسة محتفلاً بعودة البطولة إلى وطنه؛ من خلال تحقيقه الفوز على متن مركبة تويوتا «GR010» الكهربائية الـ «هايبرِد» العالية الأداء في أول ظهور علني لها في اليابان.

وبحصول الفريق على أقصى عدد من النقاط بعد الفوز بهذا السباق، تخطو شركة «تويوتا» خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بصدارتها في فئة المصنّعين، موسعةً بذلك الفارق إلى 26 نقطة.

وقدَّم السائقون، سيباستيان بويمي، وبريندون هارتلي و ريو هوريكاوا، أداءً نظيفاً على متن مركبة تويوتا «GR010» الكهربائية الـ «هايبرِد» التي تحمل الرقم 8، ليحققوا فوزهم الثاني هذا الموسم، ويضيفوه إلى فوزهم الذي حققوه في سباق «لومان 24 ساعة»، ويحققوا بذلك الفوز الثامن لهم من أصل 9 سباقات.

وأحرز أبطال العالم، مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، المركز الثاني على متن مركبة تويوتا «GR010» الكهربائية التي تحمل الرقم 7؛ ليحققوا فوزهم النظيف والصعب في هذا السباق، الذي يُمثل الجولة قبل الأخيرة من الموسم الراهن من بطولة العالم للتَحَمُّل.

وشاركت «تويوتا» على مدى السنوات الماضية في عدد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الـ«فورمولا واحد»، وبطولة العالم للتحمّل، وسباق نوربورغرينغ للتحمّل 24 ساعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي