pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أودينيزي يُحقّق فوزاً خامساً توالياً على حساب إنتر... مونزا يصعق يوفنتوس... و«أونيون» يسترد الصدارة

أرسنال يستعيد القمّة... وفوز أول لإيفرتون


غابريال جيزوس مسجلاً هدفه في مرمى برنتفورد	(رويترز)
غابريال جيزوس مسجلاً هدفه في مرمى برنتفورد (رويترز)

استعاد أرسنال نغمة الفوز ومعها صدارة بطولة إنكلترا لكرة القدم، بتغلّبه على مضيفه وجاره برنتفورد بثلاثية نظيفة، أمس، في المرحلة السابعة.

ورفع أرسنال رصيده الى 18 نقطة بفارق نقطة عن كل من مانشستر سيتي الثاني وتوتنهام الثالث، وهو أعلى رصيد لـ«المدفعجية» بعد 7 مباريات في المواسم الخمسة الأخيرة.

وكان النادي اللندني بدأ الموسم بطريقة مثالية بفوزه في مبارياته الخمس الاولى، قبل ان يتعرّض لخسارته الاولى على يد مانشستر يونايتد 1-3.

وسجّل الثلاثية المدافع الفرنسي ويليام صليبا (17) والبرازيلي غابريال جيزوس (28)، رافعاً رصيده الى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم، واحتفل برقصة على طريقة مواطنه نجم ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيورز، والبرتغالي فابيو فييرا في أول مباراة يخوضها أساسياً في الدوري (49).

وحقّق إيفرتون فوزه الأول هذا الموسم على حساب وست هام يونايتد «الجريح» بهدف الفرنسي نيال موباي (53).

ورفع الفائز رصيده الى 7 نقاط وتقدّم إلى المركز 13، فيما بقي الخاسر على 4 نقاط في المركز 18.

إيطاليا تابع أودينيزي مفاجآته هذا الموسم، فحقّق فوزه الخامس توالياً وكان على إنتر ميلان 3-1، أمس، في المرحلة السابعة من بطولة إيطاليا.

ورفع أودينيزي رصيده الى 16 نقطة، فيما تجمّد رصيد إنتر عند 12 نقطة بعد تلقيه الهزيمة الثالثة هذا الموسم.

وبعد خسارته مباراته الافتتاحية ضد ميلان، حامل اللقب، ثم تعادله في مباراته الثانية، حقّق أودينيزي فوزه الخامس توالياً على مونزا 2-1 وفيورنتينا بهدف وحيد وروما برباعية نظيفة وساسوولو 1-3، وهو أول فريق يسجّل هذا الإنجاز في «سيري أ» هذا الموسم.

وافتتح إنتر التسجيل عبر نيكولو باريلا (5)، وأدرك أودينيزي التعادل بـ«النيران الصديقة» عبر المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار (22)، ثم سجّل هدفين بواسطة السلوفيني ياكا بيول (85) والألماني تولغاي أرسلان (90+3).

حقّق مونزا فوزه الأول هذا الموسم، وكان صاعقاً على يوفنتوس بهدف وحيد سجّله الدنماركي كريستن غوتكاير (74).

وتعرّض جناح يوفنتوس العائد من الإصابة الأرجنتيني أنخل دي ماريا للطرد (40) لاعتدائه بمرفقه على لاعب مونزا، أرماندو إيتسو.

ورفع مونزا رصيده الى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وفي مباراتين أخريين، فاز فيورنتينا على فيرونا بهدفين نظيفين وخسر كريمونيزي أمام لاتسيو برباعية بيضاء.

ألمانيا استرد أونيون برلين، مفاجأة الموسم، صدارة الدوري الألماني بفوزه على ضيفه فولفسبورغ بهدفين نظيفين، أمس، في المرحلة السابعة.

وسجّل الهدفين الأميركي جوردان سيباتشيو (54) وشيرالدو بيكر من سورينام (77)، رافعا رصيده الى 6 أهداف في صدارة الهدافين.

ورفع «أونيون» رصيده إلى 17 نقطة واسترد الصدارة من بوروسيا دورتموند بفارق نقطتين، فيما بقي فولفسبورغ على 5 نقاط في المركز قبل الأخير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي