No Script

44 مشروعاً قيد الدراسة لدى «السيادي» المصري بـ 140 مليار جنيه

طارق الملا
طارق الملا
تصغير
تكبير

كشف المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، عن توقيع الصندوق اتفاقيات نهائية في شأن 10 مشاريع بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 25.5 مليار جنيه، في قطاعات المرافق والبنية الأساسية، والسياحة، والاستثمار العقاري، وتطوير الآثار، والخدمات المالية، والتحول الرقمي، والتعليم، والصناعة رغم التحديات والأزمات العالمية المتتالية.

وأفاد بأنه «لدينا 44 مشروعاً قيد الدراسة باستثمارات تصل إلى 140 مليار جنيه، في قطاعات المرافق والبنية الأساسية والاتصالات والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار والخدمات الصحية والصناعات الدوائية والزراعة والصناعات الغذائية والتعليم».

من جهته، قال وزير البترول المصري طارق الملا في مقابلة مع قناة العربية، إن مصر تستهدف تصدير ما قيمته 8.5 إلى 10 مليارات دولار من الغاز في السنة المالية الحالية 2022-2023، مبيناً أنها صدّرت ما قيمته 6.5 مليار دولار من الغاز في السنة المالية الماضية.

وأضاف: «نعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء لزيادة كميات الغاز الموجه للتصدير، كما أن بدء انخفاض درجات الحرارة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر سيدعم من قدرتنا على توفير المزيد من الغاز الموجه لمحطات الكهرباء، وتوجيه كميات الغاز إلى محطات الإسالة للتصدير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي