No Script

شارك في دبي بمنتدى التحولات الإستراتيجية ومستقبل الأعمال في دول الخليج

التويجري: رحلة «بوبيان» مع الرقمنة حالة استثنائية... أوصلته إلى القمة

التويجري متحدثاً خلال المنتدى
التويجري متحدثاً خلال المنتدى
تصغير
تكبير

- إبداع وابتكار «بوبيان» يوفّران تجارب مصرفية رقمية مميزة بأعلى مستويات الأمان
- تطورات «بوبيان» ترتبط بالخدمات المصرفية والتحديات التي واجهها وكيفية التغلب عليها
- برنامج المسرّعة يعزّز موقعنا كرائد في الابتكار والرقمنة والمبادرات وريادة الأعمال
- الخدمات الرقمية المصرفية تشهد منافسة كبيرة في سوق ينمو بقوة وبسرعة

شارك بنك بوبيان في منتدى خريجي كلية هارفارد للأعمال، الذي عقد تحت عنوان «التحولات الإستراتيجية والتأثير المستقبلي لدول الخليج»، في متحف المستقبل بدبي، بمشاركة متحدثين من أكبر الشركات والمؤسسات، وبحضور تجاوز 400 مسؤول وممثلين لعدد كبير من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في الخليج.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في البنك، عبدالله التويجري، ليكون ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المنتدى، مستعرضاً التحولات والتطورات التي شهدها البنك وتميزه الرقمي في السنوات الأخيرة، إلى جانب مداخلاته في المواضيع التي تم استعراضها في المؤتمر والتي تتعلق بمستقبل دول المنطقة.

وجاء اختيار «بوبيان» باعتباره تجربة وكمثال حي للنجاح في التحول الرقمي، والوصول إلى مستويات عالية من المنافسة الإقليمية في مجال الخدمات الرقمية، وإحداث التغيير في حياة العملاء من خلال الخدمات والمنتجات التي يقدمها.

ويعتبر المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، واحداً من أهم المؤتمرات التي تستضيفها دبي، بسبب ارتفاع مستوى المتحدثين والحضور الكبير الذي يشهده.

واستعرض المنتدى الذي حضره نخبة من صنّاع القرار والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين والأكاديميين، بتخطيط ورسم عملية التطور المتواصلة في 6 مبادرات هي الحوكمة والرعاية الصحية، ودعم المواهب الوطنية، والأمن الغذائي، والاقتصاد الرقمي والاستدامة، لتقديم مخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع لمتابعتها خلال العام المقبل.

وبيّن المتحدثون أنه نظراً لكون منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أكثر المناطق تأثراً في العالم بسبب التطورات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية الأخيرة، فإنها تقوم بإعادة ترسيخ مكانتها على عدة جبهات، أهمها تنمية المواهب الوطنية والحوكمة.

الاقتصاد الرقمي

وتناول التويجري في الجلسة الحوارية الخاصة بالاقتصاد الرقمي، العديد من المواضيع التي تتعلق بالتطورات التي شهدها «بوبيان» في السنوات الأخيرة، خصوصاً تلك التي ترتبط ارتباطاً كبيراً بالخدمات المصرفية والتحديات التي واجهها وكيفية التغلب عليها.وأكد أن رحلة «بوبيان» مع الخدمات الرقمية تمثل حالة استثنائية، تمكّن خلالها من التفوق والوصول إلى القمة، على الرغم من المنافسة في سوق ينمو بقوة وبسرعة، وهو سوق الخدمات المصرفية الرقمية.

وتناول التويجري الإبداع والابتكار كجزء من شخصية البنك والمبادرات التي قام بها، من أجل تسهيل حياة العملاء ومنحهم تجارب مصرفية رقمية مميزة بأعلى مستويات الأمان.

واستعرض العديد من المبادرات والتي كان آخرها برنامج «بوبيان لتسريع الأعمال» (Boubyan Accelerator)، الذي أطلقه البنك بالتعاون مع «Fintech Hive» التابع لمركز دبي المالي العالمي، بحيث تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة، من أصل 250 مبادراً تقدموا للانضمام إلى البرنامج منذ الإعلان عن انطلاقه للمرة الأولى في الكويت.

وأكد أن البرنامج يرسّخ إستراتيجية «بوبيان» وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

«Nomo Bank»

وتحدث التويجري عن تجربة «بوبيان» في إنشاء «Nomo Bank» الرقمي في لندن لخدمة العملاء من منطقة الخليج و الشرق الأوسط، مبيناً أنه وانطلاقاً من أحد أهم القيم لديه و هي الابداع و الابتكار، فقد توصل إلى حل لمشكلة تواجه العملاء من المنطقة، وهي إمكانية الحصول على حساب بنكي في بريطانيا والخدمات المصرفية مثل التمويل العقاري و الاستثمار، وأن يكون ذلك من خلال بنك «لندن و الشرق الأوسط» التابع للمجموعة، والخاضع لرقابة الجهات الرقابية البريطانية، بالاضافة إلى كونه بنكا يطبق أحكام الشريعة الإسلامية، و هي كلها عوامل مهمة لعملاء المنطقة استطاع جمعها لتقديم حلول مبتكرة.

واستعرض التويجري خلال مشاركته دور «بوبيان» كأحد البنوك الكويتية، في دعم خطط وتحركات بنك الكويت المركزي، لوضع الأسس والأطر المنظمة للتحولات المصرفية الحديثة، خصوصاً تلك التي تتعلق بنظم المدفوعات الجديدة.

قيادة رقمية

ويأتي ذلك في وقت شهدت الفترة الأخيرة دعوات عديدة لـ«بوبيان» خارج الكويت، من أجل استعراض تجربته المميزة في التحول الرقمي، إلى جانب حصوله على العديد من الجوائز التي تتعلق بذلك.

وكان آخر هذه الدعوات دعوة جامعة «ستانفورد» العريقة (Stanford Graduate School Of Business)، لنائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بوبيان» عادل الماجد، ليحاضر أمام طلبة ماجستير إدارة الاعمال، ليكون بذلك أحد أبرز القياديين الذين حلوا ضيوفاً في السابق على الجامعة من رؤساء تنفيذيين لشركات كبيرة، من بينها «Ford»، و«Johnson&Johnson»، و«Lyft»، و«AT&T»، إلى جانب ما حصده البنك خلال العام من كم كبير من الجوائز العالمية من «غلوبل فاينانس» و«يورومني» و«ميد» ليؤكد قيادته للمشهد المصرفي على مستوي الكويت وتفوقه رقمياً.

«مسرّعة بوبيان»

وقع «بوبيان» في ديسمبر الماضي اتفاقية تعاون مشترك مع «DIFC Fin Tech Hive»، التابع لمركز دبي المالي العالمي، لإطلاق برنامج ( مُسرعة بوبيان)، بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكل شكالها، في إطار حرصه على دعم المشاريع الكويتية الناشئة، ليكون بذلك أول بنك يطلق مُسرعة أعمال للشركات الناشئة في الكويت. هيكلة إدارية تُناسب التطورات

أعاد «بوبيان» أخيراً هيكلة بعض إداراته وأنشطته وآلية العمل الداخلية، بما يتناسب مع التطورات مع استحداث إدارة جديدة للقيام بمهام ربما لم تكن موجودة اصلاً، أو لم تكن بالحجم الذي هي عليه الآن، إذ أنشأ مركز الابتكار والإبداع (INNOVATION CENTER).

من ناحية ثانية، يمثل «Nomo Bank» تجربة مميزة لـ«بوبيان»، حيث تتيح تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي للمستخدمين، تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية، وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي