No Script

مصفاة «الزور» تبدأ التصدير نهاية أكتوبر

تصغير
تكبير

نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إنه من المزمع أن تبدأ الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) تصدير منتجات مكررة من مصفاة الزور نهاية شهر أكتوبر أو بداية نوفمبر.

وتوقع مصدر إجراء بعض الاختبارات الطفيفة لمنتجات التصدير خلال الأسابيع المقبلة، مبيناً أن الهدف تصدير المنتجات من مصفاة الزور إلى الأسواق الدولية نهاية أكتوبر أو أوائل نوفمبر.

وأشارت المجلة إلى أن مصفاة الزور التي من المقرر أن تصبح واحدة من الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستنتج البنزين والديزل والكيروسين بشكل أساسي وفقاً لمعايير الانبعاثات (يورو 5).

ويتكون مشروع مصفاة الزور من 5 حزم رئيسية، وتمت ترسية عقود الهندسة والمشتريات والإنشاءات خلال النصف الثاني من 2015، فيما بدأ المقاولون العمل على حزمهم نهاية ذلك العام.

وتم الانتهاء من بناء المصفاة بشكل ميكانيكي العام الماضي، لكنها واجهت تأخيرات كبيرة أثناء عملية التشغيل، وأثرت جائحة كورونا وما تلاها من إجراءات على سير تقدم المشروع.

وفي نوفمبر 2020، كان متوقعاً أن يبدأ تشغيل المشروع في أوائل 2021، وحصل العمال الأساسيون في «كيبيك» العام الماضي على بعض الاستثناءات الخاصة بالسفر لضمان استمرار عملية التشغيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي