No Script

قمّة «فض الشراكة» بين ميلان ونابولي... أتالانتا في مهمّة صعبة أمام روما... وليون يواجه «سان جرمان»

أرسنال يسعى لاستعادة الصدارة من «سيتي»


إرلينغ هالاند مسجلاً هدفه في مرمى ولفرهامبتون	 (رويترز)
إرلينغ هالاند مسجلاً هدفه في مرمى ولفرهامبتون (رويترز)
تصغير
تكبير

- هالاند يدخل تاريخ الدوري الإنكليزي

يسعى أرسنال إلى استعادة الصدارة من مانشستر سيتي، عندما يحلّ ضيفاً على برينتفورد، اليوم، في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتبدو مهمة أرسنال، الذي حصد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية قبل الخسارة في المرحلة السادسة أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-3، سهلة نسبياً عندما يلتقي مضيفه برنتفورد.

وسيكون المدفعجية أكثر استعداداً للمواجهة خصوصاً بعد تأجيل مباراتهم ضد أيندهوفن الهولندي ضمن دور المجموعات من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، بسبب نقص في موارد الشرطة في لندن لارتباطها بجنازة الملكة إليزابيث الثانية، غداً.

وسيكون مدرب إيفرتون فرانك لامبارد تحت الضغط، قبل الاستضافة المحفوفة بالمخاطر لوست هام يونايتد، علماً أن كل فريق يملك 4 نقاط.

وكان «سيتي» تصدّر موقتاً بعد فوزه على مضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفية، أمس، معوّضاً تعادله مع أستون فيلا 1-1 في المرحلة الماضية.

وحسم حامل اللقب الفوز مبكراً عبر هدفي جاك غريليش (1) والنروجي إرلينغ هالاند (16)، رافعاً رصيده الى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين والى 14 هدفاً في المسابقات كافة هذا الموسم، فيما أضاف فيل فودن الثالث (69).

وأصبح هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي يُسجّل في أول 4 مباريات خارج ملعب فريقه على الإطلاق.

وكان الهداف النروجي قد سجّل خارج ملعب «الاتحاد» أمام كل من وست هام يونايتد، نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا. كما سجّل 9 أهداف في بداية مشاركته في المسابقة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الـ«بريميرليغ» يحقّق هذا الإنجاز، متجاوزاً الرقم السابق المسجل باسم كل من ميكي كوين (نيوكاسل) وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) بـ8 أهداف لكل منهما.

ورفع الـ«سيتيزنس» رصيده إلى 17 نقطة، فيما تجمّد رصيد «الذئاب» عند 6 نقاط.

إيطاليا

يلتقي ميلان مع ضيفه نابولي، اليوم، في قمّة فض شراكة صدارة الدوري الإيطالي ضمن المرحلة السابعة على ملعب «سان سيرو».

ويتقاسم الفريقان المركز الأول مع أتالانتا برصيد 14 نقطة.

وفي قمّة ثانية، تنتظر أتالانتا رحلة صعبة إلى العاصمة لمواجهة روما الخامس (13).

في المواجهة الأولى، يخوض ميلان المباراة في غياب نجمه البرتغالي رافائيل لياو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام سمبدوريا.

وسجّل لياو حتى الآن 3 أهداف وصنع 5 أخرى في 8 مباريات في المسابقات كافة، وغيابه يُجرّد ميلان من سلاح هجومي فتّاك، سيحاول تعويضه عبر الفرنسي أوليفييه جيرو، الذي سجّل 4 أهداف حتى الآن.

ويدرك ميلان جيداً أن نابولي سيكون خصماً شرساً بالنظر الى العروض الرائعة التي يحققها منذ بداية الموسم سواء في الدوري أو دوري أبطال أوروبا، وهو يُعاني نابولي من غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمين.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، يلتقي روما مع أتالانتا في مواجهة نارية يسعى كل منهما الى استغلال قمّة ميلان ونابولي للانقضاض على الصدارة.

وتبرز، اليوم أيضا، قمّة أودينيزي الرابع (13) وإنتر ميلان السادس (12)، فيما يأمل يوفنتوس الثامن (10) في مداواة جراحه الأوروبية، عندما يحلّ ضيفاً على مونزا الأخير.

فرنسا

في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي، يخوض ليون القمّة ضد ضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب، اليوم، تحت ضغط خطر الابتعاد عن مراكز الصدارة، مع شكوك في شأن مصير مدربه الهولندي بيتر بوس. وتراجع ليون إلى المركز الخامس (13 نقطة) بفارق 6 نقاط عن «سان جرمان» ومرسيليا ولوريان المتصدرة، وأصبح مدربه بوس تحت الضغط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي