pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«البيئة»: نتابع التسرب نفطي المحدود في البصرة

أكدت الهيئة العامة للبيئة متابعتها البلاغ الوارد من المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية حول رصد تسرب نفطي محدود في منطقة البصرة.

وأوضح رئيس مجلس الادارة مدير عام الهيئة الشيخ عبدالله الحمود أنه «بناء على البلاغ الذي تم تسلمه من المنظمة الاقليمية لحمايه البيئة البحرية برصد تسرب نفطي في منطقة البصرة، قام فريق من الهيئة بمتابعة البلاغ بالتنسيق مع المنظمة عن طريق صور بالاقمار الصناعيه لمعرفة مصدر التسرب النفطي وتبين أن التسرب من ميناء البكر التابع للجمهورية العراقية وتمت السيطرة عليه».

وأضاف «تم التنسيق مع الاداره العامة لخفر السواحل التابع لوزارة الداخلية والقوة البحرية التابعه لوزارة الدفاع لعمل مسح على المنطقة البحرية داخل المياه الاقليمية الكويتية ولم يتم رصد اي تلوث داخل المياه الاقليمية الكويتية».

كما تم تكليف الدوريات التابعة لوزاره الداخلية في المنطقة الشمالية والقوة البحرية المتواجدة في جزيرة بوبيان لاستكمال الرصد والإبلاغ فورا حال رصد اي تلوث.

وأثنى الأحمد على التكاتف بين الجهات والجهود المبذولة من المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية والادارة العامة لخفر السواحل والقوة البحرية للحفاظ على البيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي