No Script

تحرير عراقييْن خُطفا في لبنان

تصغير
تكبير

حررت القوى الأمنية اللبنانية مواطنيْن عراقييْن كانا مخطوفيْن في منطقة البقاع وأوقفت متورطين من الجنسية السورية.

وأشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بلاغ لها إلى أنه «في سياق المتابعة الاستعلامية التي تقوم بها الشعبة لمكافحة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت لديها معلومات عن حصول ​عملية خطْف​شخصين من الجنسية العراقية في ​البقاع، بحيث كثّفت قطعاتها المختصّة إجراءاتها لتحديد مكان تواجدهما وكشف المتورطين».

وأوضحت أنه «بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التي قامت بها الشعبة، تمكّنت من تحديد مكان وجود المخطوفَيْن في داخل إحدى الشقق السكنية في بلدة مكسة»، لافتة إلى أن «الأوامر أُعطيت للعمل على مراقبة المكان، ووضعت الشّعبة خطّة محكمة للدهم​وتحريرهما، وتوقيف المتورطين».

وأكدت أنه «بتاریخ 12-09-2022 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريات الشّعبة مداهمة خاطفة للشقة المذكورة، وتمكّنت من تحريرهما وأوقفت كل من السوريين م. ع. (من مواليد عام 1997)، م. ل. (من مواليد عام 1988)، أ. ت. (من مواليد عام 2001) و ه. ت. (من مواليد العام 2006)».

وأضافت: «بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب إليهم لجهة ضلوعهم في عملية الخطف، بالاشتراك مع آخرَیْن. وأُجري المقتضى القانوني بحق ​الموقوفين​، وأودعوا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورطين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي