No Script

يلين: اقتصاد أميركا يواجه خطر الركود

جانيت يلين
جانيت يلين
تصغير
تكبير

قالت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، إن الولايات المتحدة تواجه خطر حدوث ركود، حيث إن معركتها ضد التضخم قد تبطئ اقتصاد البلاد، لكن لا يزال من الممكن تجنب حدوث ركود خطير.

وأشارت إلى أن ركود الاقتصاد الأميركي يمثل خطراً عندما يقوم «الفيديرالي» بتشديد السياسة النقدية لمواجهة التضخم، مضيفة: «لذلك من المؤكد أن هذه مخاطرة نراقبها لكن لدينا سوق عمل قوية جيداً، واعتقد أنه من الممكن الحفاظ على ذلك».

وتابعت: «سوق العمل يبقى متوتراً جداً مع نقص كبير في اليد العاملة، فقد ارتفع معدل البطالة بعض الشيء في أغسطس»، لافتة إلى أنها لا تزال متفائلة بأن الاقتصاد الأميركي سيتمكن من التغلب على الركود الاقتصادي.

وأوضحت يلين في مقابلة مع شبكة «CNN» الأميركية، أن «الفيديرالي» سيحتاج إلى مهارة كبيرة وبعض الحظ الجيد كذلك لتحقيق ما نسميه أحياناً بـ«الهبوط السلس».

وقالت: «اتمنى أن نصل إلى الهبوط السلس، لكنّ الأميركيين يدركون ضرورة خفض التضخم، وعلى المدى الطويل.. لا يمكننا الحصول على سوق عمل قوية دون السيطرة على التضخم».

وفيما تراجع إجمالي الناتج المحلي في العالم في أول فصلين من العام 2022، ما يتوافق مع التعريف الكلاسيكي للانكماش، أكدت يلين مجدداً أن الأمر ليس على هذا النحو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي