pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

5.17 مليار دولار إيرادات الإمارات السياحية بالنصف الأول

محمد بن راشد آل مكتوم
محمد بن راشد آل مكتوم

كشف نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن إيرادات قطاع السياحة في الإمارات تجاوزت 19 مليار درهم (5.17 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2022.

وقال في تغريدة على «تويتر» إن إجمالي عدد نزلاء الفنادق بلغ 12 مليون نزيل بنمو 42 في المئة، متوقعاً «انتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء المقبل».

وأضاف «تجارتنا الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الجاري تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ840 مليار درهم قبل الجائحة.. نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22 في المئة خلال العام 2022»، لافتاً إلى أن المؤشرات التنموية للإمارات حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ121 مؤشراً قبل الجائحة، و432 مؤشراً ضمن المراكز العشر الأولى عالمياً مقارنة بـ314 قبل «كورونا».

وأوضح محمد بن راشد أن الإمارات الأولى عالمياً في جذب المواهب وفي البنية التحتية وفي مرونة القوانين وقدرتها على التكيف وغيرها من المؤشرات، مؤكداً أن الكثير من الدول في شرق العالم وغربه ما زالت تعاني من آثار الجائحة، وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، لكن الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناءً عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي