No Script

مالك تشلسي يسعى إلى شراء أندية متفرقة لمنافسة «سيتي»

 تود بوهلي
تود بوهلي
تصغير
تكبير

أفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن مالك نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم الجديد، الأميركي تود بوهلي يريد إنشاء سلسلة من الأندية في مختلف أنحاء العالم لمنافسة مواطنه مانشستر سيتي، الذي يملك مجموعة «سيتي غروب»التي تضم عدداً من الأندية في أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية والشمالية.

وذكرت صحيفة«ذا صن» أن بوهلي يبحث تجديد الهيكل بأكمله في«ستامفورد بريدج»، وهذا يشمل تطوير اللاعبين الشباب.

وكان بوهلي ومجلس الإدارة يدرسون نماذج لبعض أعمال الفرق الأخرى، حيث يرى رجل الأعمال الأميركي أن هناك فرصة للتحسين عن طريق نشر الكشافة والتطور في تشلسي في جميع أنحاء أوروبا وخارجها.

ويعتمد بوهلي على خطة متوسطة إلى طويلة المدى، حيث سيشتري تشلسي حصصاً في فرق قارية بهدف أن تصبح أندية «مغذية» للنادي.

وسيختار تشلسي أفضل المواهب الشابة من الخارج أو تلك الناشئة من خلال الأكاديمية وضمهم إلى شركتهم الفرعية لتعزيز مهارتهم قبل الانتقال إلى الـ«بلوز».

وقاد «سيتي»، بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، الطريق في هذا الأمر، واستثمرت«سيتي غروب» لكرة القدم في أندية مختلفة على مستوى العالم.

وتوجد في أوروبا روابط مع تروا في فرنسا ولوميل في بلجيكا وجيرونا في إسبانيا وباليرمو الإيطالي.

وفي أماكن أخرى، لديهم اهتمامات مع نادي ملبورن في أستراليا، ونادي مونتفيديو في الأوروغواي ويوكوهاما مارينوس في اليابان ونيويورك سيتي الأميركي.

ويحرص بوهلي على تطوير هذه الخطة وتحسينها كجزء من رؤيته الطويلة المدى لجعل تشلسي علامة تجارية عالمية ضخمة.

ويريد بوهلي شخصاً جديداً للمساعدة في التعاقدات وتطوير نظام الكشافة في النادي، ويأمل في تحديد موعد قبل بدء كأس العالم 2022 في قطر في نوفمبر المقبل.

ولا شك أن المدرب الجديد للنادي اللندني، غراهام بوتر سيساعد بشكل كامل في هذه العملية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي