pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بنمو 38 في المئة على أساس سنوي

مليونا دينار صافي أرباح «أركان الكويت» في 9 أشهر

عبدالرحمن التركيت
عبدالرحمن التركيت

- التركيت: واصلنا إستراتيجية التوسع بالأصول المدرة وتطوير المشاريع المميزة

حققت شركة أركان الكويت العقارية (أركان) أرباحاً صافية بنحو مليوني دينار، خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 يوليو 2022، مقارنة بـ1.45 مليون عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة بلغت 38 في المئة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن التركيت، إن «أركان» واصلت تحقيق الأرباح المجزية خلال الأشهر التسعة الماضية، رغم التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم، ونجحت في مضاعفة أرباحها، مؤكداً أنها واصلت تحقيق النجاح تلو الآخر سواء على صعيد المشاريع الجديدة أو حتى على صعيد الأرباح والإنجازات.

وأضاف أن «أركان» واصلت تطبيق الإستراتيجية نفسها، وهي التوسع في قاعدة الأصول المدرة للدخل وتطوير الأعمال والمشاريع المميزة، التي كانت قد قُدمت إلى مجلس الإدارة، وهي الإستراتيجية التي ساعدتها على تحقيق المزيد من الأرباح المالية، واستقطاب المزيد من المشاريع العقارية، ما عزز من مكانتها.

وأكد التركيت أن إيرادات تأجير العقارات شهدت نمواً ملحوظاً خلال الأشهر التسعة المنتهية في يوليو الماضي، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات 23 في المئة من 3.8 مليون دينار في 2021 إلى 4.7 مليون دينار في 2022.

وأضاف التركيت «حققت (أركان) إيرادات تشغيلية تجاوزت 5.8 مليون دينار، بزيادة 64 في المئة مقارنة بـ3.5 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2021، فيما شهد إجمالي الموجودات نمواً بنحو 85 في المئة لتتجاوز 150 مليون دينار في 31 يوليو 2022، مقارنة بـ81 مليون دينار في الفترة نفسها من العام 2021».

ورأى أن هذا الأمر يؤكد أنه على الرغم من التحديات والأوضاع التي يمر بها السوق، فقد نجحت الشركة وإدارتها التنفيذية في الاحتفاظ بنجاحها، وتحقيقها لنتائج جيدة ومرضية مقارنة ببقية الشركات في القطاع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي