No Script

شفيونتيك تتوّج بلقب «فلاشينغ ميدوز» للمرّة الأولى

قمّة التصنيف... طموح جابر


إيغا شفيونتيك متوجة بكأس «فلاشينغ ميدوز» 	 (أ ف ب)
إيغا شفيونتيك متوجة بكأس «فلاشينغ ميدوز» (أ ف ب)
تصغير
تكبير

تبدو التونسية أُنس جابر واثقة من أنها ستحصل على فرص أخرى للفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس غداة خسارتها نهائي بطولة أميركا المفتوحة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» أمام البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى 2-6 و5-7 وقبلها في نهائي ويمبلدون الإنكليزية، وحدّدت هدفها للعام المقبل باحتلالها «المرتبة الأولى عالمياً».

وسترتقي جابر (28 عاماً)، إلى المركز الثاني عالمياً، اليوم، خلف شفيونتيك مع صدور التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وبعد المباراة، قالت جابر: «لقد بدأت (شفيونتيك) بقوّة ومارست عليّ ضغوطات كبيرة.

كنت أحاول الدخول في أجواء المباراة. كان الأمر صعباً للغاية، لاسيما أنها قدمت أداءً جيداً في بعض الأحيان».

وأضافت: «من الجيد أن يكون لديّ المزيد من الوقت للاستعداد.

لكن لديّ بطولة كبيرة قادمة، ماسترز (من 31 أكتوبر حتّى 7 نوفمبر). هي مهمة بالنسبة لي وأعتبرها بطولة مصغّرة من بطولات الغراند سلام.

لطالما حلمت بالمشاركة فيها، أتمنى بناء المزيد من الثقة هناك للاستعداد جيداً للموسم المقبل لأنني أعوّل كثيراً على العام المقبل. لذا، فأنا بالتأكيد أسعى لاحتلال المرتبة الأولى عالمياً.

في المقابل، توّجت شفيونتيك (21 عاما) بلقبها الثالث في البطولات الكبرى والاول في الولايات المتحدة، وباتت أول بولندية تُحرز اللقب في نيويورك لتحقق لقبها الكبير الثاني هذا العام والثالث في مسيرتها بعد «رولان غاروس» الفرنسية 2020 و2022.

وتعود المرة الأخيرة التي نجحت فيها لاعبة في الفوز بلقبين كبيرين في عام واحد إلى 2016، عندما توّجت الألمانية أنجليك كيربر بلقبي أستراليا المفتوحة و«فلاشينغ ميدوز».

وقالت شفيونتيك بعد الفوز:«هذه البطولة شكلت تحدّياً كبيراً، هذه نيويورك، الاجواء صاخبة كثيراً وجنونية.

كان عليّ أن أواصل العمل وأخوض التحدّيات».

وتابعت:«أُنس قدمت موسماً رائعاً وبطولة رائعة واتمنى ان نتلاقى كثيراً في النهائيات المقبلة، وأهنئ فريقي لأنكم قمتم بعمل كبير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي