No Script

كريمونيزي يحرم أتالانتا من استعادة الصدارة

ريال مدريد يُخمد «فورة مايوركا»


فيديريكو فالفيردي محتفلاً بهدفه في مرمى ريال مايوركا	 (رويترز)
فيديريكو فالفيردي محتفلاً بهدفه في مرمى ريال مايوركا (رويترز)
تصغير
تكبير

استعاد ريال مدريد حامل اللقب، صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما أخمد فورة ضيفه ريال مايوركا وحقّق الفوز الخامس توالياً 4-1، أمس، في المرحلة الخامسة.

وفي غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الإصابة، سجّل لريال مدريد، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (45+3)، البرازيليان فينيسيوس جونيور (72)، وهو الخامس له في مبارياته الخمس الأخيرة، رودريغو (89) والألماني أنتونيو روديغر (90+3)، بينما سجل لمايوركا فيدات موريتشي من كوسوفو (35).

وحصد «ريال» العلامة الكاملة حتى الآن، حيث رفع رصيده الى 15 نقطة واسترد الصدارة بفارق نقطتين عن الغريم برشلونة الثاني، بينما تجمّد رصيد مايوركا عند 5 نقاط.

والتقى الفريقان 57 مرة في «لا ليغا» منذ العام 1961، حيث الغلبة واضحة لريال مع 37 فوزاً مقابل 10 تعادلات و10 انتصارات لمايوركا.

وكان الفريق الكاتالوني تصدّر موقتاً بفوزه على مضيفه قادش برباعية نظيفة، في مباراة توقفت نحو نصف ساعة قبل 9 دقائق من نهايتها بسبب تعرّض أحد مشجعي الفريق المضيف لأزمة قلبية في المدرجات.

وعن هذه الحادثة، قال مدرب برشلونة تشافي هرنانديز بعد المباراة: «علمنا أنها كانت نوبة قلبية، لكنهم تمكنوا من إنعاش المصاب. هذا أهم شيء.

نحن نتحدث عن حياة إنسان وهي أهم بكثير من كرة القدم.

اتفقنا على إيقاف المباراة ولحُسن الحظ تمكنوا من إنقاذه وتمكنا من إكمالها».

وواصل مهاجم الفريق الكاتالوني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي بدايته الرائعة للموسم، وانفرد بترتيب هدافي الدوري بـ6 أهداف بعدما سجل هدفاً من الرباعية.

ويستعد ليفانوفسكي للعودة الى ملعب فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني، عندما يحلّ مع برشلونة ضيفاً في بافاريا، غدا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي ألميريا (4 نقاط) مع أوساسونا (9).

إيطاليا

أهدر أتالانتا فرصة العودة إلى صدارة الدوري الإيطالي بتعادل مخيّب أمام ضيفه كريمونيزي 1-1، أمس، ضمن المرحلة السادسة.

وأوقف كريمونيزي سلسلة من 3 انتصارات توالياً لأتالانتا، الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، متساوياً مع نابولي المتصدر، الفائز على ضيفه سبيتسيا بهدف في افتتاح المرحلة، وميلان الثالث، الفائز على مضيفه سمبدوريا 2-1، علما أن بطل الدوري أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه البرتغالي رافائيل لياو (47).

وتقدّم أتالانتا برأسية المدافع التركي ميريح ديميرال (74)، بيد أن كريمونيزي أعاد خلط الأوراق حارماً أتالانتا من الصدارة بادراكه التعادل بواسطة إيمانويل فاليري (78).

وهو التعادل الثاني توالياً لكريمونيزي بعد بداية كارثية مع 4 هزائم توالياً.

وتختتم المرحلة، اليوم، بلقاء إمبولي (4) مع ضيفه روما (10).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي