No Script

كاظمة يتصدّر بجدارة... وفوز أول للفحيحيل والتضامن في «دوري زين»

الشطي «تحت الضغط»... وماركوف يشيد بـ «الانضباط»


نجم كاظمة شبيب الخالدي أرهق لاعبي القادسية
(موقع اتحاد كرة القدم)
نجم كاظمة شبيب الخالدي أرهق لاعبي القادسية (موقع اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

بات مدرب القادسية، ناصر الشطي تحت الضغوط بعد تلقّي «الأصفر» الهزيمة الأولى في «دوري زين» على يد كاظمة 1-3، الجمعة، وتنازله عن الصدارة لمصلحة الأخير.

وأنهى «البرتقالي»، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط مقابل 6 لمنافسه، عقدة دامت أكثر من 12 عاماً لم يحقق فيها الفوز على القادسية في الدوري وتحديداً منذ أغسطس 2010.

سجل لكاظمة، الإسباني جاي ديمبلي (33) وشبيب الخالدي (51) و (54).

وللقادسية بدر المطوع من ركلة جزاء (70).

وفيما كشف مدير فريق القادسية، حسين فاضل، عن اجتماع مرتقب لمجلس إدارة النادي لـ «مناقشة أوضاع فريق كرة القدم»، فإن التصريحات التي أدلى بها المدرب أثارت ردود فعل غير إيجابية بين جماهير «الأصفر» والمتابعين.

وقال الشطي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة إن فريقه تفوق في جوانب كثيرة على كاظمة، وكان حاضراً على المستوى الذهني في اللقاء، مشيراً إلى أن الأخطاء كلفت الأصفر نتيجة المباراة، وخسارة 3 نقاط مهمة، مؤكداً بأن القادسية كان حاضراً في المباراة، وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكنه لم يكن موفقاً في ترجمتها.

وأضاف أن العامل البدني لم يكن متراجعاً داخل صفوف فريقه، مُعترفاً بأن الأجواء الرطبة في المباراة أثرت على المردود في الجانبين، مشدداً على قدرة فريقه على تصحيح الأخطاء وتعويض الخسارة.

في المقابل قال مدرب كاظمة الصربي زيلكو ماركوف، إن «البرتقالي» قدم أداء منضبطاً ومميزاً أمام القادسية، ونجح في ترجمة أفضليته في اللقاء، معتبراً أن فريقه حصل على ثلاث نقاط مهمة، وضعته على قمة الترتيب.

وفي مباراة أخرى أقيمت الجمعة، حقق التضامن فوزه الأول في المسابقة على حساب الجهراء بهدف نظيف أحرزه النيجيري توني ايدجو من ركلة جزاء في الدقيقة 7.

ودشّن «أزرق الفروانية» أول 3 نقاط في رصيده فيما بقي الخاسر على نقاطه الأربع.

حقق الفحيحيل فوزه الأول في «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بعدما حوّل تأخره بهدف أمام مضيفه النصر إلى فوز 3–1 الخميس ضمن الجولة الثالثة للمسابقة.

ودشّن «الأحمر» أول ثلاث نقاط في رصيده مغادراً مؤخرة الترتيب، فيما ظلّ «العنابي» على نقاطه الأربع.

وبعدما تقدّم النصر بهدف لمحمد دحّام بعد 28 دقيقة، انتظر الفحيحيل حتى الدقائق الأخيرة ليقلب الطاولة على مضيفه محرزاً ثلاثة أهداف عبر البديلين عبدالله الظفيري (79 و89) وفواز الرشيدي (84).

وخسر النصر جهود لاعبه فهد العنزي مُبكراً بعد خروجه مطروداً في الدقيقة 12.

واعتبر مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، الفوز على النصر، بداية حقيقية للفريق في الدوري، معرباً عن ثقته في اللاعبين وقدرتهم على الحفاظ على ما حققوه في هذه الجولة.

وقال: «التركيز الكبير من اللاعبين والقدرة على بناء هجمات من الأطراف خلق العديد من الفرص، خاصة أن النصر عانى من النقص العددي لفترة طويلة من المباراة».

وأضاف: «الثقة كانت كبيرة في لاعبي الفحيحيل، لتجاوز النتائج السلبية في الجولتين السابقتين».

من جهته، ورغم الخسارة، اعتبر مدرب النصر، محمد المشعان، أن فريقه قدم مستوى هو الأفضل في الموسم الحالي، بعدما تحمل لأكثر من 60 دقيقة اللعب منقوصاً، مضيفاً أن تراجع المردود البدني في آخر ربع ساعة من المباراة، إلى جانب إضاعة الفرص المتاحة للتسجيل، أتاح للفحيحيل العودة إلى اللقاء.

وشدد على أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة كاملة وأن الجهاز الفني سيعمل خلال الأيام المقبلة على علاج الأخطاء قبل مواجهة كاظمة ضمن الجولة الرابعة، الخميس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي