No Script

البنك احتفل بتخريج الدفعة التاسعة من «شهادات ائتمان موديز- المستوى الأساسي»

العبلاني: تطوير رأس المال البشري أحد أهم ركائز «الوطني»... لترسيخ ريادته

تصغير
تكبير

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة التاسعة من متدربي برنامج «شهادات ائتمان موديز–المستوى الأساسي»، والذي ينظمه بالتعاون مع وكالة «موديز» العالمية، في إطار إستراتيجيته الفريدة لتوفير أفضل فرص التدريب والتطوير المهني الهادفة إلى تعزيز كفاءة موظفيه.

وحضر حفل تخريج الدفعة التاسعة الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، ومديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

وامتد البرنامج التدريبي على مدى شهرين وضم نحو 24 متدرباً ومتدربة من إدارات مختلفة في البنك، ضمت مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية، ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، وإدارة المخاطر والإدارة التنفيذية للمجموعة، حيث تم عقد فعالياته افتراضياً.

وتضمن البرنامج العديد من المحاور ومن بينها مقدمة حول الخدمات المصرفية والتحليل المالي، والتعريف الشامل بإدارة المخاطر وهيكلة المؤسسات المصرفية، وأهم التحديات والصعوبات الائتمانية والتمويل، وتحليل توقعات التدفق النقدي للشركات، والحلول التي تتبناها الإدارات في البنوك والمؤسسات المصرفية.

وسلط البرنامج الضوء على أساسيات إدارة العلاقات مع العملاء وسبل تطوير مهارات التواصل معهم، لتحقيق التوازن في المناقشات مع أصحاب الأعمال للكشف عن الاحتياجات وتطوير الأفكار المالية.

وقال العبلاني، إن البنك يؤمن بأن الاستثمار في رأس المال البشري، يعد أحد أهم الركائز الإستراتيجية لتحقيق النمو المستدام وضمان تفوقه وترسيخ ريادته، لافتاً إلى أنه يسعى لمواكبة أحدث التطورات في مجال التدريب والتطوير، في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه لموظفيه لتمكينهم وتأهيلهم من خلال البرامج المتخصصة.

وأضاف العبلاني أن البنك يولي أهمية كبرى لتنمية وتطوير كوادره البشرية باعتبارها أهم أصوله، من خلال توفير برامج التدريب والتطوير، بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم.

وأشار إلى أن كل البرامج والدورات التي يتم تقديمها للموظفين، تأتي ضمن خطة تدريب متكاملة يتم وضعها وفق معايير منهجية وعلمية، لتلبية احتياجات كل الإدارات المعنية بالتعاون مع أفضل خبراء العمل المصرفي وأبرز جهات التدريب العالمية.

وبيّن العبلاني أن ذلك يأتي في وقت تمثل الشراكة التدريبية مع «موديز»، والتي تمتد لنحو 6 سنوات وشهدت تخريج نحو 154 متدرباً، ترجمة لخطط «الوطني» التي ترسي قواعد تضمن احتراف مسار التطور الوظيفي لكوادر المجموعة، بالتعاون مع أعرق الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، بما يساهم في تأهيل القيادات المصرفية وإكسابها الخبرة الكافية، وتدريب تلك الكوادر على مواجهة مختلف التحديات في العمل المصرفي.

وتعد «موديز» للتصنيف الائتماني من أعرق المؤسسات المالية التي تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية، وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية من حيث القوة والكفاءة المالية والائتمانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي