No Script

نال الجائزتين من «براندون هول» العالمية

«بيتك» الأبرز بتعزيز الارتباط الوظيفي... وأتمتة الأعمال

زياد العمر
زياد العمر
تصغير
تكبير

- زياد العمر: بفضل الموارد البشرية اقتنصنا الجائزتين بالتنافس مع أعرق المؤسسات العالمية

فاز «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، بجائزتين عالميتين في مجال الموارد البشرية للعام 2022، من مجموعة «براندون هول» (Brandon Hall Group) المرموقة والمتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات والمؤسسات حول العالم، من خلال دراسات وبحوث واستقصاء آراء خبراء متخصصين في مجالات التعلم والتطوير.

وحصل «بيتك» على جائزة «أفضل تقدم في تعزيز الارتباط الوظيفي» ونال الميدالية الفضية، وجائزة «أفضل تطور في أتمتة الأعمال» ونال عنها الميدالية البرونزية، ما يعد تأكيداً جديداً لتفرّد وجودة وتطور الممارسات والتطبيقات وتكامل الجهود في أعمال الموارد البشرية لديه، واعتمادها أفضل الممارسات والمقاييس العالمية.

وسهّل ذلك الحصول على الجائزتين مع وجود منافسة عالمية، إذ حظي «بيتك» بتقدير وإشادة المقيمين والخبراء والعاملين في مجال الموارد البشرية، عند مراجعة سجل أعماله وإنجازاته في الفترة الأخيرة.

وتعتبر «Brandon Hall Group» الأميركية، شركة التطويرالمهني الوحيدة التي توافر البيانات، والأبحاث، والرؤى، والشهادات المتخصصة لقادة التعلم والتطوير حول العالم، وقامت بتمكين والاعتراف بالممارسات المتميزة حول العالم في هذا الصدد، ما ساهم في تطوير أكثر من 10 ملايين موظف وقيادي.

وتعد جائزة التميز في إدارة الثروات البشرية الأولى في تكريم المؤسسات والجهات الرائدة، في مجال التعلم وإدارة المواهب، وهي الجائزة الأكثر شهرة وموثوقية على مستوى العالم في هذا المجال.

وتمنح المجموعة الجوائز بناء على معايير عدة، وأهمها أن يكون البرنامج ملبياً لاحتياجات المؤسسة، ومتميزاً من ناحية التصميم والعرض ومتعدد المزايا قابلاً للقياس، ويحقق تأثيراً إيجابياً على المؤسسة بشكل عام.

وقال رئيس الموارد البشرية في مجموعة «بيتك»ـ زياد العمر، إن الحصول على الجائزتين يؤكد تقدم ممارسات البنك في ما يخص الموارد البشرية ويبرز مدى الأهمية التي يوليها لتعزيز الارتباط الوظيفي وأتمتة الأعمال.

وأضاف أن البنك استطاع بفضل جهود العاملين في الموارد البشرية، اقتناص الجائزتين بالتنافس مع أكبر وأعرق المؤسسات والشركات العالمية، ما يعتبر إعادة تأكيد لمركزه الريادي على مستوى الكويت والمنطقة والعالم، منوهاً بأن «بيتك» يعتبر أول بنك على مستوى الكويت ومن الأوائل على مستوى الخليج الذي يحصل على هذه الجائزة.

وتابع العمر أن تعزيز الارتباط الوظيفي في «بيتك»، يعد أحد أهم الركائز التي يعتمد عليها، إذ يعتبر من أوائل البنوك المحلية والإقليمية في القيام بعمل الاستبيان الوظيفي السنوي منذ عام 2013، بحيث يتم من خلاله قياس رضا موظفيه بعملية شفافة ومهنية وسرية، مع وجود إجراءات وخطط تنفيذية لتعزيز مكامن القوة التي يظهرها، وتطبيق التحسينات في بيئة العمل حسب مؤشراته.

وأفاد بأن العمل الجماعي على كل المستويات أدى إلى تصاعد مؤشر الارتباط الوظيفي سنوياً بالمقارنة مع نتائج الأعوام السابقة، وبالمقارنة مع المؤسسات الإقليمية والمؤسسات ذات الأداء العالي.

اقتراحات تطويرية

وذكر العمر أن نجاح الخطط التنفيذية الخاصة بتعزيز الارتباط الوظيفي، جاءت نتاج لترابط الأعمال الخاصة بهذا النشاط، بحيث تعمل الموارد البشرية للمجموعة على تغطية جميع المستويات الوظيفية بخطط تتناسب مع احتياجات الموظفين، ومتسقة مع اقتراحاتهم التطويرية، ما ساهم في تعزيز ارتباطهم الوظيفي من خلال ترجمة تطلعاتهم إلى الواقع.

وأكد العمر مهنية استبيان الارتباط الوظيفي بحيث تقوم إحدى أكبر وأعرق الشركات المختصة في استشارات الموارد البشرية بإعداده، من خلال عملية مهنية وشفافة مع المحافظة على سرية الموظف.

الأكثر تطوراً

أوضح العمر أن أتمتة الأعمال من أهم عوامل نجاح عمليات الموارد البشرية للمجموعة، إذ تعتبر الأنظمة والممارسات المتبعة في هذا الصدد الأكثر تطوراً والأعلى مستوى في الكويت والخليج، مع وجود كادر مهني عالي الكفاءة للإشراف على هذا النظام، والعمل على تطويره وتحسينه، ونقله لمراكز اعلى ليواكب تطلعات «بيتك».

وأشار إلى أن الفريق القائم على الأنظمة في الموارد البشرية في «بيتك»، يعتبر المرجع إقليمياً بما يخص تطبيق وتطوير وتحسين هذه الأنظمة، حيث تتم الاستعانة بخبراته وحلوله على مستوى البنك، وعلى مستوى بنوك وشركات محلية وإقليمية. وتابع أن هذه الجهود أثمرت عن حصول «بيتك» على جائزة «أفضل تطور في أتمتة الاعمال» ونال عنها الميدالية البرونزية، حيث صادقت «براندون هول» على التطور الملموس في أنظمة البنك، وعلى النقلة النوعية الخاصة في أتمتة ورقمنة إجراءات عمل الموارد البشرية، ما ساهم في تطور خدماتها وكفاءة وفعالية مخرجات اعمالها.

واعتبر العمر أن الجائزتين هما ثمرة جهود وعطاء جميع العاملين فى الموارد البشرية في «بيتك»، والاهتمام المستمر من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، ورغبتهما الدائمة في تطبيق أفضل الممارسات، وتحسين بيئة العمل ورفع درجة الولاء.

وأعتبر أن الجائزتين تشكلان حافزاً نحو مزيد من التطوير والتحديث لتحقيق أعلى معدلات الأداء للقدرات البشرية العاملة في «بيتك»، واستقطاب المزيد من الفائقين، وخصوصاً من من الشباب الكويتي، بما يساهم في تأسيس أجيال متتابعة من القياديين القادرين على تحمل المسؤولية، والحفاظ على نمو وتطور البنك محلياً وعالمياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي