pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خلال الاحتفال باليوم العالمي لهذا التخصص

الشايجي: قلصنا فترة انتظار المرضى بـ «الطب الطبيعي» ونركز على «العلاج اليومي»


- نفيسة كمال: قسم العلاج المائي بالمستشفى يستقبل يومياً من 18 إلى 24 مريضاً
- ليلى قاسم: المستشفى يستقبل في جميع أقسام الأطفال الخمسة نحو 100 طفل يومياً

احتفل مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي، والذي يوافق يوم الثامن من سبتمبر من كل عام.

وكشف مدير مستشفى العلاج الطبيعي ومركز الأطراف الصناعية صلاح الشايجي أن المستشفى يسعى دائما إلى تقليل فترة انتظار المرضى، مبينا أنه بالفعل استطعنا أن نقلل فترة الانتظار، والآن أصبحت المواعيد في أسرع وقت ممكن، مبينا أن المريض يراه فريق عمل متكامل، وفي السنوات الأخيرة ركزنا على العلاج اليومي، وبدأنا هذه المرحلة بالأطفال من 2015، و2016.

وأكد الشايجي أن المستقبل القريب سيحمل أخبارا سارة، فسنقوم بافتتاح جناحين في المبنى الجديد للنساء، ونوسع في أجنحة قسم الأطفال، وقسم الرجال، وعندها ستكون مواعيد المرضى أقرب إلى حد كبير.

وأشار إلى أن هناك أجهزة جديدة ستأتي في المستقبل القريب ستساعدنا كثيرا في تطوير العمل، تعاونا سابقا مع صندوق إعانة المرض، وافتتحنا ناديا للأطفال، ومن الممكن في المستقبل القريب أن نعمل غرفة تسلية لكبار السن.

من جهتها قالت رئيسة قسم العلاج الطبيعي نساء في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي الدكتورة نفيسة كمال إن العلاج المائي يستقبل يوميا من 18 إلى 24 مريضا، مقدمة الشكر للمستشفى على تعاونهم في يوم العلاج الطبيعي العالمي.

من ناحيتها قالت رئيس اختصاصي علاج طبيعي بمستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي، ومنسق قسم العلاج اليومي أطفال بالمستشفى الدكتورة ليلى قاسم نحن دائما متطورون، ونحاول مواكبة أحدث الخطط العلاجية بالعالم للأطفال، وأهم ما يميز القسم هو برنامج العلاج اليومي، فنحن نعمل في هذا البرنامج كفريق تأهيلي يتكون من عدة أشخاص، منوهة إلى أن المستشفى يستقبل في جميع أقسام الأطفال الخمسة نحو 100 طفل يوميا.

بدوره قال رئيس قسم العلاج الطبيعي رجال مصطفى بوعباس أقدم التهنئة لجميع زملائنا في المستشفى، وفي مستشفيات الكويت، وعلى مستوى العالم.

وأضاف أن هذه الاحتفالية هذه السنة تم اختيارها لتكون مخصصة في أمراض الخشونة، فهي تمثل نسبة كبيرة من الإعاقة لكبار السن،وخلال هذا اليوم نحاول أن نركز الأنظار إلى أهمية الاهتمام بالحياة الصحية السليمة لتفادي مشكلات الخشونة كذلك في اليوم العالمي نتطلع لأن نلفت الأنظار إلى أهمية العلاج الطبيعي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي