pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

فرصة لأمطار خفيفة وتكوّن الضباب ليلاً

الرطوبة مستمرة الجمعة والسبت... وتقل الأحد

الرطوبة خانقة	(تصوير أسعد عبدالله)
الرطوبة خانقة (تصوير أسعد عبدالله)

فيما توقّعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حاراً ورطباً نهاراً، خصوصاً على المناطق الساحلية، وحاراً إلى مائل للحرارة ليلاً مع فرصة لأمطار خفيفة وتكوّن الضباب ليلاً، قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إن الرطوبة تقل يوم الأحد المقبل.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن تذبذب منخفض الهند الموسمي لايزال مستمراً ويمد المنطقة بكتلة هوائية حارة ورطبة، خصوصاً على المناطق الساحلية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية تتحوّل إلى شمالية مع نهاية نهار السبت، وتظهر بعض السحب المتفرقة وفرصة لأمطار خفيفة مع فرص لتكوّن الضباب ليلاً.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار الجمعة سيكون حاراً ورطباً، خصوصاً على المناطق الساحلية والرياح متقلّبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لرذاذ خفيف، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 درجة مئوية.

ولفت إلى أن الطقس ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً، خصوصاً على المناطق الساحلية، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت يكون شديد الحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية والرياح متقلّبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة ورطباً على المناطق الساحلية، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 28 و30 درجة مئوية.

من جانبه، ذكر خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان في برنامج «صباح الخير يا كويت» على تلفزيون الكويت إن الرطوبة تقل يوم الأحد، وتعود قليلاً يومي الأربعاء والخميس على السواحل، وفي يوم الجمعة يهبّ هواء الشمال الذي يستمر لأيام عدة، حيث تنخفض درجات الحرارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي