No Script

ألكاراس يواجه تيافو في «فلاشينغ ميدوز»

كارلوس ألكاراس محتفلاً بفوزه على يانيك سينر (أ ف ب)
كارلوس ألكاراس محتفلاً بفوزه على يانيك سينر (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يخوض الإسباني كارلوس ألكاراس الدور نصف النهائي للمرّة الأولى في البطولات الأربع الكبرى للتنس، حيث يتواجه مع الأميركي فرانسيس تيافو، بعد فوز ماراثوني مثير على الإيطالي يانيك سينر في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وبعدما وصل الى ربع نهائي آخر البطولات الكبرى في أوّل مشاركة له العام الماضي، نجح ألكاراس في تحقيق أفضل نتيجة له في الـ«غراند سلام» ببلوغه نصف النهائي بعد فوز المصنف ثالثاً في البطولة ورابعاً عالمياً على سينر 6-3 و6-7 (7-9) و6-7 (صفر-7) و7-5 و6-3.

ويلتقي ألكاراس في نصف النهائي مع تيافو الذي يبلغ هذا الدور للمرّة الأولى في البطولات الكبرى، بعد تغلّبه على الروسي أندري روبليف التاسع 7-6 (7-3) و7-6 (7-صفر) و6-4.

ولدى السيدات، بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى، نصف النهائي الثالث لها في البطولات الكبرى هذا الموسم، لكنه الأول على الإطلاق في فلاشينغ ميدوز، لتواجه وللمرة الرابعة في 2022 البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة.

وحسمت شفيونتيك تأهلها بعدما تخطّت الأميركية جيسيكا بيغولا الثامنة 6-3 و7-6 (7-4)، لتحقق فوزها الثالث على منافستها هذا العام، بعد نصف نهائي ميامي الألف وربع نهائي بطولة رولان غاروس.

وتأمل شفيونتيك، الفائزة بلقب بطولة رولان غاروس للعام الثاني توالياً، أن تحقق فوزها الرابع أيضاً هذا العام على سابالينكا التي بلغت نصف النهائي للعام الثاني توالياً بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا 6-1 و7-6 (7-4).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي