pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الصحة» تعتمد القرار مطلع الأسبوع المقبل

الجزء الأول من «البورد والزمالة» ... يُعادل الماجستير للأطباء

وزير الصحة والوكيل رضا خلال اللقاء مع مجموعة من الأطباء
وزير الصحة والوكيل رضا خلال اللقاء مع مجموعة من الأطباء
السعيد: الوزارة درست الموضوع بالفعل وتوجّه لإقراره في ضوء التوصيات الفنية

فيما أكد وزير الصحة الدكتور خالد السعيد لمجموعة من الأطباء أن الوزارة قامت بدارسة طلبهم في شأن معادلة الجزء الأول من البورد والزمالة مع الماجستير، عبر اللجان الفنية، علمت «الراي» أن قراراً في شأن اعتماد هذه المعادلة سيصدر في الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن السعيد ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا التقيا أمس مجموعة من الأطباء، واستمعا إلى مطالبهم في شأن طلب معادلة الجزء الأول من البورد والزمالة مع الماجستير، في ظل وجود عدد من الأطباء متضررين مالياً وفنياً من عدم إقرار هذه المعادلة.

وأكد الوزير للأطباء أن الوزارة بالفعل قامت بدراسة وبحث الموضوع عبر اللجان الفنية، من جانب تقويم القطاع الصحي، وأن هناك توجهاً لإقرار المعادلة في ضوء ما انتهت إليه التوصيات المعنية بدراسة الموضوع، لا سيما أن العمل بالمستشفيات والمراكز الصحية يتطلب المحافظة على هذه الشريحة من الكفاءات الوطنية وتشجيعها.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء شهد التأكيد على توفير بيئة العمل المناسبة، ودعم حقوق الأطباء ومكتسباتهم، ودراسة ودعم المقترحات التي من شأنها تحقيق المطالب المستحقة لكافة المنتسبين للمنظومة الصحية، والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي