No Script

أول عربية وأفريقية في نصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»

جابر: سيتم طردي من وظيفتي

أُنس جابر ترمي المضرب خلال المباراة مع أيلا تومليانوفيتش
أُنس جابر ترمي المضرب خلال المباراة مع أيلا تومليانوفيتش
تصغير
تكبير

باتت التونسية أُنس جابر أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، فيما ضرب النروجي كاسبر رود موعدا في الدور نفسه مع الروسي كارن خاتشانوف الذي أطاح الاسترالي نيك كيريوس.

وتفوقت جابر، المصنفة خامسة عالميا، على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 (7-4) في ربع النهائي، فيما فاز رود السابع على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-1 و6-4 و7-6 (7-4).

أما كيريوس، وصيف بطل ويمبلدون، فسقط أمام خاتشانوف في مباراة مثيرة 7-5، 4-6، 7-5، 6-7 (3/7)، 6-4.

وتلتقي جابر (28 عاما) في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا التي تفوّقت على الأميركية كوكو غوف 6-3، 6-4، في سعي التونسية لبلوغ ثاني نهائي لها في البطولات الكبرى بعدما كانت خسرت نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا مطلع يوليو الماضي.

وبعد المباراة، قالت جابر: «هذا الفوز يعني لي الكثير. أؤمن أكثر بنفسي. بعد ويمبلدون، كانت الامور إيجابية. رغم أنني خسرت النهائي، عرفت في داخلي أنه بإمكاني الفوز في بطولة كبرى وها أنا في نصف النهائي هنا».

وتُكنى جابر بـ«وزيرة السعادة» عطفا على الفرح الذي تجلبه لأبناء وطنها. ومع ذلك، اعترفت بأن عصبيتها تغلّبت عليها في بعض الأحيان، عندما ضربت مضربها مرات عدة.

وقالت ممازحة: «أعتقد انه سيتم طردي من وظيفتي بصفتي وزيرة السعادة. من الصعب السيطرة على الغضب. أعتذر عن سلوكي. أردت حقا أن أبقى هادئة لكن المضرب ظل ينزلق من يدي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي