No Script

أرسنال وروما ينطلقان أمام زيوريخ ولودوغوريتس في «يوروبا ليغ»

«يونايتد» يصطدم بريال سوسييداد

تصغير
تكبير

تبدأ أندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان وروما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، اليوم، مرشحة طبيعية للمنافسة على اللقب الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دور المجموعات من دوري الأبطال في الموسم التالي.

وكان أينتراخت فرانكفورت الألماني حقق المفاجأة الموسم الماضي بتتويجه باللقب.

ومن غير المتوقع أن تواجه كتيبة مدرب «يونايتد» الجديد، الهولندي إريك تن هاغ، أي صعوبة في تخطّي هذا الدور لأن القرعة أوقعته في مجموعة في متناوله هي الخامسة إلى جانب ريال سوسييداد الإسباني وشريف تيراسبول المولدافي وأومونيا نيقوسيا القبرصي.

ويستهل «الشياطين الحمر» المشوار على ملعب «أولد ترافورد»، اليوم، باستضافة ريال سوسييداد الذي يضم في صفوفه صانع ألعاب مانشستر سيتي السابق المخضرم دافيد سيلفا (36 عاماً)، في حين خسر الفريق الباسكي جهود مهاجمه السويدي ألكسندر إيساك الذي انضم إلى نيوكاسل.

ومن المتوقع أن يلجأ تن هاغ إلى إجراء تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة خلال الفوز على أرسنال في الدوري من خلال إراحة عدد من اللاعبين، بالإضافة إلى ترجيح مشاركة لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسيين.

أما أرسنال، الذي حقق بداية جيدة في الدوري من خلال فوزه بمبارياته الخمس الأولى قبل أن يتعرّض لهزيمة، فيلعب في المجموعة الأولى تضم أيندهوفن الهولندي وبودو/غليمت النروجي وزيوريخ السويسري، الذي يستضيف النادي اللندني.

في المقابل، يأمل مورينيو في قيادة روما إلى لقبه الثاني القاري توالياً بعدما توّج معه بمسابقة «كونفرنس ليغ» في نسختها الأولى الموسم الماضي.

أما أبرز منافس لروما في المجموعة الثالثة، فهو ريال بيتيس الإسباني الذي يحلّ ضيفاً على ايتش جاي كاي هلسنكي الفنلندي، فيما يحلّ فريق العاصمة الإيطالية ضيفاً على لودوغوريتس البلغاري.

في المقابل، سيكون فياريال الإسباني مرشحاً قوياً للتتويج بمسابقة «كونفرنس ليغ» وبدرجة أقلّ وست هام الإنكليزي.

وفي المرحلة الأولى، يلتقي فياريال مع ضيفه ليخ بوزنان البولندي في المجموعة الثالثة، فيما يلعب وست هام مع ستيوا بوخارست الروماني في المجموعة الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي