No Script

بوغبا يعود بعد ثمانية أسابيع

بول بوغبا
بول بوغبا
تصغير
تكبير

سيكون لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، المهدّد بالغياب عن منتخب بلاده خلال حملة دفاعه عن اللقب في كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بحاجة الى قرابة «ثمانية أسابيع» للتعافي والعودة الى تمارين فريقه يوفنتوس الإيطالي، وفق ما أفاد الجرّاح الذي أجرى له العملية الجراحية.

ووجد بوغبا نفسه مجبراً على إجراء الجراحة من أجل إزالة الغضروف في ركبته اليمنى بعدما رفض اللجوء اليها مطلع أغسطس الماضي، مفضلاً العلاج المحافظ من دون أن يعطي ذلك النتيجة المرجوة.

وفي تصريح لصحيفة «توتوسبورت» الإيطالية، قال البروفيسور روبرتو روسي، كبير الأطباء في مستشفى «موريتسيانو» في تورينو، إن تفاقم إصابة بوغبا أجبرته على إجراء التدخل الجراحي، مضيفاً «إصابة الغضروف المفصلي (الجانبي) قد ساءت، وعندما حاول اللاعب إجبار نفسه على الركض، أصيب بانسداد في مفصل الركبة».

وأفاد روسي بأن بوغبا كان قد استشار اثنين من المتخصصين بعد إصابته في نهاية يوليو ونصحاه بـ«التدخل الجراحي»، وهو خيار استبعده اللاعب خشية أن يُهدّد ذلك مشاركته مع بلاده في مونديال قطر نهاية العام.

وبدأ الفرنسي (29 عاماً) رحلة التعافي و«بالاتفاق مع أطباء يوفنتوس، حددنا وقتاً ضرورياً مدته ثمانية أسابيع حتى يتمكن بوغبا من الانضمام الى الفريق واستئناف التدريب الجماعي»، وفق ما روسي، مضيفاً «هذا هو الإطار الزمني المقدر، ثم يتعيّن علينا تقييم الظروف وتجاوبه» عندما يبدأ التمارين الجدية.

وسيسمح هذا الإطار الزمني النظري بعودة بوغبا الى التدريبات بحلول بداية نوفمبر.

وبالنسبة لمونديال قطر المقرّر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، سيكون أمام بوغبا 3 أسابيع فقط لكي يستعيد لياقته البدنية قبل المباراة الأولى لمنتخب بلاده في 22 نوفمبر ضد أستراليا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي